نائب لوزير التموين: صوامع بها عجز تدخل أقماحا مستوردة لخلطها بالمحلى

قال الدكتور مدحت الشريف، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إنه أرسل 3 خطابات لرئيس مجلس الوزراء فى شهر يونيو الماضى، أحدهم خاص بأزمة القمح وتم إنهاء الأمر، والآخر عن أزمة الأرز، لافتا إلى أن هناك مليون و200 ألف طن أرز تم تهريبهم للخارج الموسم الماضى.
وأضاف الشريف، خلال كلمته باجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بحضور اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الخطاب الثالث حول تضارب المصالح بجهاز تنمية التجارة الداخلية، حيث يوجد 6 أعضاء من اتحاد الغرف التجارية بخلاف القرار الجمهورى والذى ينص على وجود 4 فقط من الجهاز، مطالبا بالتحقيق فى هذا الأمر ومراجعة كافة التصرفات التى حدثت داخل الجهاز فى تلك الفترة.
وتطرق وكيل اللجنة، خلال كلمته إلى ملف صوامع القمح، لافتا إلى أن لجنة تقصى الحقائق فحصت 10 مراكز لتخزين القمح خلال فترة عملها، موضحا أن هناك 125 موقعا لم يتم فحصهم، قائلا:"كان هناك توصية بتقرير لجنة تقصى الحقائق بجرد 125 موقعا برئاسة الهيئة الهندسية ومن ترى الوزارة الاستعانة به من الشركات العامة أو الخاصة".
وأضاف الشريف، أن هناك معلومات تشير إلى دخول أقماح مستوردة لخلطها بالقمح المحلى لتعويض العجز بنقاط التخزين المخالفة، لافتا إلى أنه من حق وزير التموين مصادرة الأقماح كاملة فى حالة ثبوت الخلط، مطالبا أيضا بإجراء فحص دورى من وزارة الصحة للأقماح المخزنة.
وقال مدحت الشريف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية، إن وزير التجارة والصناعة أكد أنه لن يفتح باب تصدير الأرز إلا بطلب من وزير التموين.
وعن ارتفاع الأسعار بشكل مستمر، شدد الشريف على ضرورة دعم جهازى حماية المستهلك ومنع الممارسات الاحتكارية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا