البيئة: تدوير أكثر من 13 ألف طن قش أرز لسماد عضوى وأعلاف بالغربية وكفر الشيخ

أكدت وزارة البيئة استمرار إجراءاتها الخاصة جمع قش الأرز بمحافظتي الغربية وكفر الشيخ والتعامل معه بتحويله إلى سماد عضوي أو أعلاف من خلال دعم المزارع الصغير وتقديم المستلزمات الكاملة مجانا ؛ وذلك ضمن إجراءات مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة.

ووفقا لبيان صادر عن الوزارة اليوم "الأربعاء"، تم أمس تدوير 1000 طن سماد عضوي بالغربية وكفر الشيخ ليصل إجمالى ما تم تدويره 12 ألف طن قش أرز و1200 طن أعلاف غير تقليدية.. كما تم جمع 14 ألف طن قش بالمحافظتين من إجمالى 40 موقعا منها 18 موقعا بالغربية و22 موقعا بكفر الشيخ.

ويقوم الباحثون من الفرع بحملات مرورية مستمرة للتصدي للقائمين على الحرق والمخالفين للقانون ، حيث تم أمس تحرير 74 محضر حرق مخلفات زراعية بمحافظتي الغربية وكفر الشيخ ليصل إجمالى المحاضر حتى الآن 2495 محضر بذات المحافظتين.

كما يقوم جهاز شئون البيئة باستخدام التقنيات الحديثة في رصد الحرائق باستخدام الأقمار الصناعية ومتابعة نتيجة الإنذار الليلي واتجاه الرياح طبقا لبيانات هيئة الأرصاد الجوية.

وتم تنفيذ حملة لفحص عوادم المركبات على الطريق بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بمحافظة المنوفية للتأكد من مطابقة الإنبعاثات للحدود المسموح بها في قانون البيئة وتحرير محاضر للمخالفين ، حيث تم أمس فحص 110 سيارات منها 106 سـيارات مطابقة و4 سيارات غير مطابقة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وتقوم إدارة الإعلام بفرع طنطا بتنفيذ ندوات تثقيفية للمزارعين عن كيفية الاستفادة من المخلفات الزراعية وأضرار حرق قش الأرز ، وذلك بالإدارات والجمعيات الزراعية ومراكز الإرشاد الزراعي والجمعيات الأهلية العاملة في مجال البيئة وكذلك مراكز الشباب بالقرى والمراكز التابعة لمحافظات الغربية وكفر الشيخ والمنوفية.

وبحسب البيان، تم أمس تنفيذ حملة توعية ليبلغ عدد الندوات 64 ندوة وعدد الحملات 79 حملة مرورية على المزارعين في الحقول لرفع الوعي لدى المزارعين وتسجيل آرائهم في منظومة قش الأرز هذا العام حيث بلغ الإجمالي حتى اليوم 143 نشاطا إعلاميا بمحافظات الغربية والمنوفية وكفر الشيخ.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا