حلقة جديدة بمسلسل كوارث التعليم.. معلمة تصيب طالباً بنزيف وورم بشبكية العين لرفضه أخذ درس خصوصى.. ولى أمره يتهم المدرسة بالإهمال.. ويؤكد: ابنى مريض بالسكر وتمنعه من الحمام.. والوزارة تحقق فى الواقعة

استمراراً لمسلسل مهازل وكوارث وزارة التربية والتعليم منذ انطلاق العام الدراسى الجديد، الذى بدأت بتعرض طلاب لإصابات نتيجة سقوط مراوح السقف على رؤوسهم، مرورا بإقامة حفل زفاف داخل إحدى المدارس، وسقوط طالب من الطابق الثانى فى مدرسة بالجيزة، وصولاً إلى واقعة تعرض الطالب "أسامة محمد على" للإصابة بنزيف وورم بشبكية العين، نتيجة ضربه من معلمة الفصل بالعصا أثناء العام الدراسى.
من جهته قال محمد على، ولى أمر الطالب، إنه حرر محضر شرطة، رقم 7214 روض الفرج، ضد معلمة اللغة العربية بمدرسة نجيب محفوظ الإعدادية، التابعة لإدارة روض الفرج التعليمية بمحافظة القاهرة، يتهمها بالتعدى على ابنه وإصابته فى عينه.
وأضاف ولى أمر الطالب، لـ"اليوم السابع"، أن ابنه فى الصف الثانى الإعدادى، وتعدت عليه مدرسة الفصل بسبب رفضه الاشتراك فى مجموعات التقوية بالمدرسة أو أخذ درس خصوصى، لافتاً إلى أن ابنه يرفض الدرس ومجموعة التقوية لكونه متفوقاً فى اللغة العربية وليس بحاجة لتحسن مستواه.
واستنكر ولى أمر الطالب موقف المدرسة، موضحاً أنه على الرغم من التعدى على نجله وإصابته فى عينه، إلا أنه تم تركه يعانى من الإصابة ولم يتم الاتصال بالإسعاف لمحاولة إنقاذه، مشيراً إلى أنه تلقى اتصالاً من ابنه وذهب إلى المدرسة ووجده مصاباً فى عينه واصطحبه إلى مستشفى الرمد لتوقيع الكشف الطبى عليه، مؤكداً أن الطبيب أكد إصابته بورم فى شبكية العين وكسر بالبيت الزجاجى وارتشاح فى قاع العين.
وأضاف محمد على، أن المعلمة لم تكتفِ بذلك، بل منعته من دخول الحمام، رغم علمها بأنه مريض بـ"السكر"، إضافة إلى سحب هاتفه المحمول عقب اتصاله بولى أمره لإنقاذه من الدماء التى تنزف من عينيه، موضحاً أنه عقب وصوله المدرسة طالب الإدارة بالاتصال بالإسعاف ولكنها رفضت.
واتهم ولى الأمر المدرسة الإهمال، مؤكداً أنه بالرغم من وجود طبية وزائرة صحية فى المدرسة، إلا أن الجميع ترك ابنه ينزف بالدماء دون تقديم أية إسعافات، قائلا، "مش هسيب حق ابنى، ولازم يكون فيه تحقيق فى الواقعة".
وفى سياق متصل، أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الواقعة حدثت أمس، الثلاثاء، وجار التحقيق فيها بمعرفة الشئون القانونية، موضحاً أنه من المتوقع أن يتم استبعاد المعلمة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا