سفارة مصر فى جنوب أفريقيا تتابع إجراءات نقل جثمان مواطن قتل بحادث سرقة

قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن السفارة المصرية فى جنوب أفريقيا تلقت مساء أمس الثلاثاء، اتصالًا من أحد المواطنين المصريين، حيث أبلغ البعثة بتعرض أحد المواطنين المصريين أثناء ركوبه سيارة فى منطقة نائية لحادث إطلاق نار وسرقة من قبل مجموعة من الأشخاص المسلحين، ما أدى إلى وفاته فى الحال.
وقد قامت السفارة المصرية فى جنوب أفريقيا على الفور بتوضيح الإجراءات الواجب اتخاذها إلى الشخص المبلغ من أجل نقل الجثمان إلى أرض الوطن، خاصة المستندات المطلوبة ومن ضمنها تقرير من المستشفى والشرطة يفيد بأن الجريمة جنائية وليست طبيعية وشهادة الوفاة.
وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن السفارة قامت بالاتصال بالمواطن مقدم البلاغ صباح اليوم الأربعاء للتأكيد على أهمية إحضار كافة المستندات المطلوبة لشحن الجثمان فى أسرع وقت، حيث قام بإرسال المستندات المطلوبة، وتم إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بشحن الجثمان على طائرة مصر للطيران التى تغادر جنوب أفريقيا مساء اليوم وتصل القاهرة صباح الغد.
وأكد المتحدث باسم الخارجية، أن تحرك السفارة ردًا على الواقعة شمل أيضًا مخاطبة وزارة الخارجية الجنوب أفريقية لإحاطتها بالجريمة، وطلب نقل تفاصيل الحادث إلى الجهات الأمنية فى البلاد لاتخاذ إجراءات التحقيق اللازمة للوقوف على أسبابها، ومعاقبة مرتكبى الجريمة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا