السفير الأمريكي: ندعم خطط حكومة الأنبار لإعادة الحياة لطبيعتها بالمناطق المحررة

أكد السفير الأمريكي لدي العراق دوجلاس سيليمان دعم بلاده خطط الحكومة المحلية في الأنبار لإعادة الحياة لطبيعتها بالمناطق المحررة من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي.

وقال السفير الأمريكي، خلال لقائه مع محافظ الأنبار صهيب الراوي ببغداد اليوم "الأربعاء" إن التنسيق بين المحافظ والمجتمع الدولي والحكومة المركزية ساهم في وصول الكثير من الدعم الدولي للأنبار.

وذكر المكتب الإعلامي لمحافظ الأنبار أن الراوي بحث مع السفير الأمريكي الملفين الإنساني والأمني وإعادة الاستقرار للمحافظة، وأكد المحافظ ضرورة توحيد جميع الجهود المحلية والدولية خدمة للمحافظة وأهلها، إضافة إلى سير العمليات العسكرية لاستكمال تحرير المحافظة وعمليات حفظ الأمن ومسك الأرض ورفع المخلفات الحربية وإعادة الخدمات الأولية للمناطق المحررة وجهود العودة الطوعية الآمنة للنازحين.

ونوه الراوي بدور الولايات المتحدة البارز والمنظمات الدولية العاملة بالعراق والتي ساهمت بصورة مباشرة بتذليل كافة الصعوبات التي واجهت الحكومة المحلية في الملفين الإنساني والأمني وإعادة الاستقرار.

على صعيد آخر، نفى صهيب الراوي ما تردد عن مصادقة محكمة القضاء الإداري على قرار إقالته، وقال: "أنني على ثقة في القضاء العراقي وعدم فسحه المجال للمستفيدين لخلط الأوراق بما يخدم دوافعهم السياسية والشخصية".

وأشار إلى أن محكمة القضاء الإداري أصدرت اليوم قرارًا بتأجيل البت بقضية عدم شرعية إقالة المحافظ من منصبه من قبل مجلس المحافظة، بسبب وجود نقض في القضية الأولى التي بحثت الموضوع ذاته، مؤكدا ضرورة أن لا يخالف مجلس المحافظة القانون بإصدار قرار جديد في ظل عدم حسم القضية السابقة.

وأوضح أنه محكمة القضاء الإداري أجلت القضية بغية إعادة تدقيق الدعوى الأولى وتقديم الدفوع الجديدة لكل طرف.. وأضاف: أن أي دوافع سياسية ومصالح شخصية ينتهجها البعض لن تعيقه عن خدمة المحافظة وأهلها، وإعادة الاستقرار والإعمار للمحافظة والوفاء بجميع التضحيات التي قدمت ولا تزال على أرض الأنبار.

وكان مجلس محافظة الأنبار قرر خلال اجتماعه يوم /الاثنين 29 أغسطس/ إقالة الراوي للمرة الثانية بأغلبية 19 عضوا من أصل 30 هم أعضاء المجلس.. كما سبق للمجلس أن أقال في 28 يونيو الماضي الراوي بأغلبية 18 عضوا على خلفية تجاوزات إدارية.. بينما ألغت المحكمة الاتحادية العراقية في 27 يوليو الماضي قرار إقالة محافظ الأنبار.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا