الصين تسعى لبناء أكبر طائرة لنقل الركاب للفضاء فى العالم

تعمل حاليا شركة صينية على بناء "طائرة فضاء" والتى يمكنها حمل ما يصل إلى 20 سائحا لنقلهم للفضاء، وذلك وفقا لتقرير جديد صادر عن New Scientist ، حيث صممت China Academy المدعومة من الحكومة الصينية لتكنولوجيا مركبات الفضاء، نسختين من صاروخ مكون من قطعة واحدة يمكنه الإقلاع بقوته الذاتية.
ووفقا لما نشره موقع The Verge الأمريكي، فكان Lui Haiquang مدير المشروع قد عرضه خلال فعاليات المؤتمر الدولى للملاحة الفضائية بمدينة "غوادالاخارا" المكسيكية الأسبوع الماضى، ليخبر الحضور أن التصاميم الأكاديمية يمكن زيادتها لاستيعاب المزيد من الركاب.
أما قائد الفريق" Han Pengxin " فقال إن الاختبارات الأرضية ستنتهى قريبا، وهو يتوقع أن تكتمل الرحلات التجريبية فى العامين المقبلين، على أن تبدأ إطلاقها بحلول 2020، وإذا كانت أمنة فيمكن لطائرات الفضاء حمل ركاب بسعر 200 و250 ألف للراكب.
وقد صممت الأكاديمية نسختين من الطائرة، واحدة بوزن 10 طن يمكنها حمل خمسة أشخاص إلى ارتفاع 100 كم، وأخرى 100 طن، ومن شأنها حمل 20 راكب إلى ارتفاع 130 كم، وكلا من هذين الإصدارين سيكونان قابلين لإعادة الاستخدام، كما ان الطائرة الأكبر ستكون قادرة على وضع الأقمار الصناعية الصغيرة فى المدار.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا