إعلان قائمة الأفلام المشاركة بمسابقة المهر الخليجى فى دبي

أعلن «مهرجان دبي السينمائي الدولي» عن القائمة الأولى للأفلام القصيرة الروائية وغير الروائية التي ينتظر مشاركتها في مسابقة «المهر الخليجي القصير» خلال الدورة الـ13 للمهرجان التي تقُام في الفترة من 7 إلى 14 ديسمبر المقبل.

وتُشارك المخرجة القطرية هند فخرو بفيلم "غرفة الانتظار" في عرضه الدولي الأوّل، الذي استندت في إخراجه إلى خلفيَتها المتأثرة بجدّها المخرج والممثل المصري محمد توفيق.

.كما يشارك فيلم "جمهورية طوني مونتانا" للمخرج العراقي الدنماركي مسار جودي عجيل سهيل، في عرضه العالمي الأول.

ويشارك ايضا المخرج السعودي فهد الجودي بفيلم «البجعة العربية»، ويحكي قصة نور، طالبة سعودية تسافر في بعثة لدراسة الطب في أميركا مع أخيها أحمد.

و يشارك المخرج والممثل الكردستاني كى بهار بفيلمه المُنتظر «ضيف خاص»، وفيه يكشف عن الحب الذي يتجاوز الأجيال والثقافات؛حيث يصوّر الفيلم ذكريات قديمة من الحزن والأسى.

وتضم المسابقة ايضا المخرج العراقي علي كريم عبيد، من خلال فيلم «أبراهام« و يكشف الفيلم عن الانقسامات الدينية في المنطقة العربية، مصورًا عائلة مسيحية أُجبرت على دفع «جزية» فرضتها «داعش» على المواطنين غير المسلمين.

كما يعرض المخرج السعودي جهاد الخطيب فيلمه «مدينة تسمى ثيوقراطية»، كما تشارك المخرجة القطرية أمل المفتاح، بفيلمها الثاني، الذي سيُعرض للمرة الأولى عالميًا في المهرجان، بعنوان «سمجة»، وفيه تتناول قصة جدّ يعاني من مرض الزهايمر.

كما يشارك المخرج البحريني سلمان يوسف، وفيلمه «الأشقر»، في عرضه العالمي الأول. ويروي قصة سالم، وهو مصارع ديوك سادي.

من المعروف أن مسابقة «المهر الخليجي القصير» تعد منصةً هامةً لدعم صانعي السينما الخليجيين، حيث يمكنهم عرض أعمالهم السينمائية أمام الجمهور المحلي والعربي، إضافة إلى جمهور المهرجان من أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا