"شهادات مذيعين عاصروا الحرب" على الإذاعة الموجهة

تشتمل خطة احتفالات الإذاعات الموجهة بنصر أكتوبر المجيد ، على إذاعة برنامج وثائقي عن نصر اكتوبر المجيد بعنوان " الإذاعات الموجهة ونصر اكتوبر".

ويعتمد البرنامج على شهادات المذيعين الذين عاصروا حرب اكتوبر والمهام التي كلفوا بها قبل واثناء الحرب وصولًا الي تحقيق النصر مع بث مسامع صوتية من خطب الرئيس الراحل أنور السادات.

كما سيتم استضافة الدكتور حسن علي رئيس الشبكة الأسبق وكان وقتها مذيعًا بالبرنامج العبري ، السيدة شاهيناز راغب مدير عام البرنامج العبري الأسبق وممن عاصرن الحرب والسيدة عائشة البتشتي رئيس الشبكة الأسبق والسيد محمد رضا الدعكي وكان مذيعًا بالبرنامج العبري وقت الحرب والدكتور محمد أوبو غدير أستاذ اللغة العبرية بجامعة القاهرة وكان مذيعًا بالبرنامج العبري وقتها ، بالإضافة الي تضمين البرنامج جانبًا من تسجيل للراحل أحمد الحملي مع عسان ياخوري واللقاء مترجم الي اللغة العربية.

كما ستقدم إذاعة البرنامج العبري ستقوم بإذاعة فقرات أرشيفية باللغة العبرية وهي لقاءات كان قد أجراها السيد أحمد الحملي خبير الشئون الإسرائيلية ومترجم اللغة العبرية مع الأسري الاسرائيلين إضافة الي تصريحات لبعض المسئولين الاسرائيليين اثناء الحرب والتعليق عليها ودحض ادعاءات إسرائيل اثناء صنع ملحمة نصر أكتوبر المجيد.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا