اتحاد الرماية: مصر مرشحة للفوز بمركز متقدم ببطولة العالم للرماية على أطباق مروحية

قال المدير التنفيذي للاتحاد المصري للرماية عبد الحميد غالب إن مصر مرشحة بقوة للفوز بأعلى المراكز في منافسات فردى بطولة العالم للرماية على أطباق مروحية المقامة حاليا ولأول مرة في مصر، مضيفا "لدينا عدد من الرماة الأقوياء".

وأضاف غالب، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط خلال حضوره فعاليات البطولة المقامة حاليا بالميادين الأولمبية بنادي الصيد بـ 6 أكتوبر، أن بلجيكا من وجهة نظره تأتي في المرتبة الثانية عقب مصر في الفوز بأكبر عدد من المراكز فى منافسات الفردى فلديها أيضا عدد من الرماة المحترفين.

وأوضح أن الرياضة بصفة عامة والرماية بصفة خاصة تساهم دائما في خلق جو من التقارب بين الشعوب، فهي تساهم نوعا ما في تجاوز الخلافات السياسية بين الدول وهذا ما حققته البطولة الحالية، بمشاركة إيطاليا بـ 35 رامى حيث تعد من أكبر الوفود المشاركة في البطولة.

وأعرب غالب عن سعادته لاستضافة مصر لأول مرة للبطولة وأشاد بالتنظيم المصري، حيث وصفه "بالجيد"، وأشار إلى أن الوفود الأجنبية المشاركة في البطولة تحدثوا إليه عن إعجابهم بالتنظيم وبحفاوة الاستقبال وبالأماكن السياحية التي زاروها فى مصر.

وقال مدير اتحاد الرماية أن هذه البطولة ساهمت إلى حد ما في تنشيط السياحة حيث هناك عدد من الرماة الأوروبيين جاءوا إلى مصر بعائلاتهم وزاروا عدد من الأماكن السياحية على راسها الأهرامات.

وبدأت منافسات بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية أمس الثلاثاء، وستستمر حتى يوم /الأحد/ المقبل بمشاركة أكثر من ٣٠٠ رامي من مختلف دول العالم، وذلك تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا