شاهد .. نجوم هوليوود بالزي الصعيدي

نشرت صفحة ” تمت الترجمة ” على ” فيس بوك ” الشهيرة بترجمة الأعمال الفنية الأجنبية من الأفلام والمسلسلات و الأغاني بطريقة ساخرة تغلب عليها اللغة المصرية العامية بروح من الدعابة، مجموعة من الصور لنجوم هوليوود ولكن بالزي الصعيدي، وبأسماء من وحي أدمن الصفحة .
الصفحة الحاصلة على أكثر من مليون ونصف متابع من جميع أنحاء الوطن العربي، نشرت العديد من الصور لنجوم ونجمات هوليوود العالميين ولكن بشكل مصري أصيل، ابن البلد صاحب العمة والعباية الصعيدية، والفلاحة وهي تخبز العيش، وغيرها من الصور التي لاقت إعجاب الكثيرين وكانت فتحة خير على مصممها، بل وكانت سببا في حصوله على وظيفة .
فتحت شعار “هنا المسخرة تتحدث”، كان لأدمن الصفحة ” خالد مختار ” العديد من اللقاءات الصحفية بسبب هذه الصور وغيرها من الأعمال التي قام بترجمتها، مثل ترجمة بغنية «أديل» التي حملت اسم «hello» إلى اللغة العامية المصرية، وغيرها .
وباستخدام برنامج «الفوتوشوب» وباستعانته ببعض أصدقائه، أظهر لنا “مختار” فنان الأوسكار الشهير «ليوناردو ديكابريو» على أنه رجل صعيدي باسم «المعلم سي جربو» مرتدياً العمامة، كما ظهرت الفنانة «كيت ونسلت» وهي تطهو الخبز، بالإضافة إلى «جوهانسون» التي تحمل «قلة» فوق رأسها! وغيرهم من المشاهير،
جوهانسون

كيت ونسلت

ومن ضمن تعليقات النشطاء وأكثرها تكرارا على الصور هي : ” اكبر إثبات إن مفيش قبح... في فقر “، هذا غير التعليقات المشيدة بإبداع الأدمن في تصميم الصور، ” فنان ومبدع يا ابني والله “، وأخرى مازحة من ظهور هؤلاء النجوم بهذا الشكل “ياانجلينا ياصعيديه ياام طرحه وجلابيه ” .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا