جوجل تؤكد وصول Lenovo Phab 2 أول هاتف من Project Tango فى نوفمبر

أكدت شركة جوجل أن هاتف Lenovo Phab 2، والذى يعتبر أول هاتف تجارى تابع لمشروع Project Tango سوف يكون متاحا فى شهر نوفمبر، وذلك بعد أسابيع قليلة من وصول الهواتف الذكية بيكسل إلى الرفوف.
وكان من المفترض أن يصل Lenovo Phab 2 Pro إلى الأسواق خلال هذا الصيف، ولكن لسبب ما قررت الشركة الصينية تأخير تاريخ الإفراج عنه إلى شهر سبتمبر، إلا أنه خلال الشهر الماضى ظهرت بعض التقارير الجديدة التى تشير إلى أن الشركة ستؤجل إطلاق الهاتف أيضا مرة أخرى.
إلا أنه خلال فعاليات مؤتمر جوجل أمس، أكد Clay Bavor رئيس قسم الواقع الافتراضى أن هاتف Lenovo's Phab 2 Pro سوف يكون متاحا للشراء بداية من شهر نوفمبر، وسوف يتم إطلاقه فى الولايات المتحدة بسعر 499 دولارا.
ومن المنتظر أن يأتى هاتف Lenovo Phab 2 Pro بشاشة كبيرة 6.4 بوصة LCD QHD بدقة عرض 2560×1440 بيكسل، مع وجود معالج Qualcomm Snapdragon 652، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائى 4 جيجا بايت.
كما أن الهاتف يمتلك وحدة معالجة رسومات تم إنشاؤها خصيصا لوظائف Tango، ويعتبر هذا الجهاز هو أول هاتف فى العالم يمكنه التقاط صور بزاوية 360 درجة، حيث يمتلك كاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بيكسل يمكنها التقاط فيديوهات بجودة 4K.
يذكر أن "مشروع تانجو" هو الاسم الرمزى لمشروع تابع لجوجل، يهدف لإنشاء هواتف ذكية قائمة على نظام أندرويد تمتلك خاصية الأدراك المكانى للبيئة التى يتواجد بها الجهاز بواسطة تتبع الحركة الثلاثية الأبعاد الكاملة للجهاز والتقاط شكل البيئة المحيطة فى الوقت الحقيقى، وذلك عن طريق إضافة نظام رؤية كمبيوتر متطور وخاصية معالجة الصورة ومتحسسات وأجهزة استشعار متخصصة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا