رئيس "مصر للطيران": نقلنا 77 ألف حاج على متن 285 رحلة خلال موسم الحج

صرح صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة اختتمت أول أمس الاثنين جسرها الجوى لموسم حج هذا العام 1437هـ/ 2016م بوصول آخر الرحلات من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة.
وأضاف "مسلم" فى بيان صحفى، اليوم الأربعاء، أن الشركة الوطنية قدمت كافة التسهيلات اللازمة لخدمة ضيوف الرحمن خلال مرحلتى الذهاب والعودة من وإلى الأراضى المقدسة.
كما أعرب مسلم عن شكره لجميع العاملين بموسم الحج لتمكنهم من إنجاز الموسم بنجاح، حيث قال: "بتوفيق من الله عز وجل وفى إطار الخطة الموضوعة مسبقًا لموسم الحج لهذا العام بتوجيهات وزير الطيران المدنى شريف فتحى، وبجهود جميع العاملين بشركة مصر للطيران، أتمت الشركة موسم الحج لهذا العام بنقل نحو 77 ألف حاج من حجاج القرعة والتضامن الاجتماعى والسياحة والأفراد والهيئات والمؤسسات والترانزيت والرحلات الخاصة، وذلك على متن 285 رحلة جوية إلى ومن جدة والمدينة المنورة إلى كل من مطارات القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان والغردقة".
وأشار إلى أن ختام مصر للطيران لموسم الحج دون أية معوقات وبإشادة السلطات السعودية يعد شهادة نجاح جديدة تضاف للعاملين بمصر للطيران، هذا النجاح الذى جاء بفضل التعاون والتنسيق بين كافة سلطات الطيران السعودى وأجهزة وزارة الطيران المدنى ووزارات الداخلية والتضامن والسياحة والصحة، بالإضافة إلى التسهيلات التى قدمتها مصر للطيران لخدمة ضيوف الرحمن من خلال اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لإنجاح الموسم بالتنسيق مع فرع مصر للطيران بالسعودية فيما يخص استقبال وترحيل الحجاج المصريين من أجل ضمان انسيابية الجسر الجوى للحجاج وكذلك إيفاد بعثتين فى مرحلة الذهاب والعودة تضم عدد من العاملين من مختلف القطاعات بالشركة للعمل على خدمة ضيوف الرحمن خلال كلا المرحلتين.
وأوضح أن "مصر للطيران" أتاحت تواجد عدد من ضابط الجوازات على كل رحلة لتسهيل إجراءات خروج الحجاج من المطار، وتفادى حالات التكدس داخل صالات الوصول.
من جانبه، صرح الطيار شريف عزت، رئيس شركة الخطوط الجوية، أن الشركة نقلت فى مرحلة العودة، التى بدأت فى 17 سبتمبر الماضى وتنتهى بوصول آخر رحلات الجسر الجوى مساء أول أمس من مطار المدينة المنورة، ما يقرب من 77 الف حاجاً من الأراضى المقدسة.
وغادر نحو 44 ألف حاج من مطار جدة على متن 159 رحلة جوية، بينما سيرت الشركة 126 رحلة جوية لعودة 33 ألف حاج من المدينة المنورة.
وتابع "عزت": "لضمان انتظام مواعيد الرحلات ولتفادى أيه معوقات تعرقل الجسر الجوى فى مرحلة العودة، فقد اعتمدت الشركة على الطرازات عريضة الحجم لنقل أكبر قدر ممكن من ضيوف الرحمن إلى أرض الوطن".
وضمت أفواج الحج عودة ما يقرب من 11100 حاج من حجاج الترانزيت و10200 من حجاج التضامن والجمعيات و 20300 من حجاج القرعة 4500 من حجاج المؤسسات والهيئات الحكومية، ونحو 11850 ألف حاجاً من حجاج السياحة والأفراد وأجانب بالإضافة إلى 20 ألف راكب من مجموعات العمل.
وأضاف قائلاً: "تمكنت الشركة من تسيير جسر جوى لخدمة نحو 5740 حاجاً من حجاج دولتى فلسطين ومالى وذلك على متن 22 فى مرحلة العودة بمعدل 9 رحلات جوية من المدينة المنورة لعودة حجاج فلسطين و13 رحلة من جدة لعودة حجاج بماكو بجمهورية مالى"، مؤكداً على أن هذا الجسر الجوى يأتى فى إطار الدور الريادى التى تقوم به مصر للطيران فى أفريقيا والوطن العربى".
وكانت مصر للطيران قد أقلت فى مرحلة الذهاب التى بدأت 20 أغسطس وحتى مطلع شهر سبتمبر الماضى ما يقرب من 70 ألف حاجاً بزيادة 5000 حاجاً مقارنة بالعام الماضى وعن السعة المقعدية المطروحة لهذا العام.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا