الزراعة والاستثمار يرعيان سلسلة مؤتمرات «مصر باب الوصل»

رحب عصام فايد وزير الزراعة برعاية سلسلة مؤتمرات مصر باب الوصل، مؤكدا علي رغبة الوزارة في دعم السلسة من خلال إدراج نماذج حضانات المشروعات الصغيرة والمتوسطة التابعة للوزارة والتي وافق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن مشاريع سلسلة المؤتمرات، مشيرًا لحضوره فاعليات مؤتمر مصر باب الوصل بشرم الشيخ ورعاية الوزارة لها.

جاء خلال حديثه خلال لقائه مع مسئول العلاقات العامة لسلسة المؤتمرات، لبحث دور الوزارات في دعم أهداف مصر باب الوصل، ومناقشة آليات دعمه من قبل الدولة ممثلة في وزارة الزراعة وغيرها من الوزارات.

ومن جانبه أكد مسئول العلاقات العامة بسلسلة مؤتمرات مصر باب الوصل علي ترحيب"وزير الزراعة" وتشجيعه المبادرات الشبابية التى تعمل علي خلق افكار ابتكارية من قبل القطاع الخاص لدفع عجلة الاقتصاد.

من ناحية آخري ألتقي إسلام حسام الرئيس التنفيذي لسلسلة مؤتمرات مصر باب الوصل بهالة فوزي مستشار وزيرة الاستثمار لمناقشة محاور مؤتمر مصر باب الوصل والتاكيد علي أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرًا إلى رغبة الوزارة في دعم آليات العمل لسلسلة المؤتمرات والمشروع الاقتصادي لها.

تابع: أن مستشارة الوزير أكدت علي ضرورة دعم الصندوق الاجتماعي لتلك المشاريع، علي ألا يقتصر علي التمويل، ومساعدة الشباب فى توجيه مشاريعهم لاوجه القطاعات المناسبة وفقا لدراسات جدوى معدة والتسويق لأفكارهم،

أكد حسام، علي التجهيز لورشة عمل قطاعية عن دور البنوك فى تمويل مشروعات للشباب، بالتزامن مع مبادرة البنك المركزى الخاصة بـ(٢٠٠ مليار جنيه بنسبة ٥٪ للشباب)،بالإضافة إلى ورش عمل لكلا من هيئتي التنمية الأستثمارية والسياحية لبحث تفعيل دور المشروعات في كل قطاع، بعد التنسيق مع الجهات المعنية.

أعلن حسام، عن توجية وزارة الاستثمار لمركز بداية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لبحث آليات وتنفيذ محاور سلسلة المؤتمرات، بالإضافة إلى تقديم المركز المصري للدراسات الاقتصادية فرص للشباب لمساعدتهم فى اعداد دراسات جدوى بشكل مدعم لتحفيز الشباب لتنفيذ مشروعاتهم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا