الجبوري يبحث مع رئيس بعثة "يونامي" توفير الإغاثة للمناطق المتضررة من الإرهاب

أكد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري أهمية دور الأمم المتحدة فيما يتعلق بالملف الإنساني والإغاثي، وضرورة بذل الجهود من أجل إعادة الخدمات إلي المناطق المتضررة من الإرهاب.
جاء ذلك خلال لقاء الجبوري في مكتبه الرسمي ببغداد اليوم الأربعاء ، مع رئيس بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) يان كوبيتش.. حيث بحثا مستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية على المستوى الإقليمي والجهود الدولية لمساندة العراق في حربه ضد تنظيم (داعش) الإرهابي.
وقال الجبوري “إن العراق يبذل قصارى جهده لمكافحة التنظيمات الإرهابية والحد من وانتشارها بفضل إصرار العراقيين على تحرير أرضهم ودعم الحلفاء والأصدقاء”، منوها بأن القوات المسلحة العراقية حققت انتصارات مهمة على تنظيم (داعش) مهدت لمعركة تحرير الموصل التي باتت وشيكة.
من جانبه، جدد يان كوبيتش استعداد الأمم المتحدة لتقديم الدعم والإسناد للعراق، خصوصا في الجانب الإنساني المتمثل في دعم النازحين وإعادة إعمار المناطق المحررة من قبضة (داعش).
على صعيد متصل، التقي رئيس مجلس النواب العراقي اليوم السفير الفرنسي لدي العراق مارك باريتي، الذي أكد دعم بلاده المستمر للعراق على كافة المستويات.. حيث بحثا تطورات الحرب ضد تنظيم (داعش) والانتصارات التي تحققها القوات العراقية بمساندة التحالف الدولي.
وأشاد الجبوري بدور فرنسا في دعم ومساعدة العراق ضمن التحالف الدولي في حربه ضد الإرهاب وما تقدمه من مساعدات إنسانية، داعيا إلى إيلاء اهتمام أكبر لملف تأهيل وإعادة إعمار المناطق المحررة وإغاثة النازحين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا