"فودة" يضع إكيلا من الزهور على النصب التذكارية ويكرم أسر" الشهداء" فى ذكرى نصر أكتوبر..صور

احتفلت محافظة جنوب سيناء اليوم الأربعاء، بالذكرى 43 لانتصارات أكتوبر بحضور اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، يرافقه اللواء احمد طايل، مدير أمن جنوب سيناء.

رافق المحافظ خلال الحفل كل من اللواء حمدي بخيت خبير استراتيجي وعضو البرلمان الحالي واللواء طيار هشام الحلبي أستاذ بأكاديمية ناصر العسكرية واللواء محمد لطفي، نائبا عن الفريق أسامة عسكر قائد قوات مكافحة الإرهاب بشرق القناة و اللواء محمود عيسي السكرتير العام المساعد و اللواء عبد الفتاح حلمي المستشار الإعلامي للمحافظ، وفوزي همام، رئيس مدينة طور سيناء وجمع غفير من مشايخ وعواقل جنوب سيناء ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية.

وتم وضع إكليل من الزهور على النصب التذكارية للجندي المجهول، أمام ديوان عام المحافظة كما شارك طلاب وطالبات التربية والتعليم والأزهر الشريف وفرق الجوالة والكشافة وفرقة التلقائيين للأطفال التابعة لقصر ثقافة طور سيناء في الاحتفالات بتقديم عروضهم الاستعراضية والفنية ويحملون أعلام مصر لساحة الجندي المجهول ورددوا الأغاني الوطنية رافعين علامات النصر والتقطوا الصور التذكارية مع جنود الجيش والشرطة.

ووجّه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، التحية للشهداء العظام من رجال القوات المسلحة والشرطة وأهالي وبدو جنوب سيناء القدوة في التضحية والعطاء والبذل خاصة انهم تحدوا الغزاة والمستعمرين فقهروا بطشهم وكسروا شوكتهم بالشهادة ووجه التحية لجيش مصر العظيم الذى ضرب ومازال يضرب لنا أروع الأمثلة فى التضحية والفداء.

وأكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء أن مصر لن تهزم بعد اليوم لافتا إلى أن شعار رئيس الجمهورية نحن قادرون على تحدى المستحيل وهذا ليس بجديد على الشعب المصري.

مشيرا الي أننا سننتصر على الإرهاب كما انتصرنا في حرب أكتوبر 1973 قائلا: "نحن على أتم الاستعداد أن نقدم أرواحنا جميعا فداء لهذا الوطن الغالى على قلوبنا".

وقال فودة: "نحن فى الذكرى الـ 43 لحرب وانتصار أكتوبر علينا أن نستلهم معانيها لنثبت للعالم أجمع أن ما حققناه فى نصر 73 نستطيع وبنفس الكفاءة أن نحققه في كل المجالات والكل عليه واجب لا يعفيه منه أن أداه السابقون على قدر استطاعتهم".

وأعرب فودة عن بالغ سعادته بمشاركة الأجيال الصاعدة في احتفالات نصر أكتوبر لتعي جيدًا كم ضحى من سبقونا لنعيش على على هذه الأرض الطاهرة والتي تستحق منا بذل كل ما هو غال ونفيس لتعميرها ولابد من أن نحكى وندرس هذه البطولات للأطفال والشباب لكى تظل في الذاكرة عبر العصور وأيضا لكى تفتخر الأجيال برجال مصر الذين ضحوا بكل ثمين وغالٍ من أجل تحرير هذه البقعة الغالية من مصر.

ووجه المحافظ التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يبذل قصاري جهده للنهوض بمصر وتتصدر مكانتها اللائقة بين الأمم، وجيش مصر العظيم، وشعبه البطل الذي يتحدي الصعاب موضحًا أن مصر لا تتحمل مسئوليتها وحدها فقط بل تتحمل مسئولية الأمة العربية بأكملها، وسوف يعين الله مصر وقائدها الرئيس.

ومن جانبه اكد اللواء حمدي بخيت، خبير استراتيجي، أننا "يجب ان ناخذ العظة والعبر من انتصارات اكتوبر ونعلمها لأبنائنا كي ينهلوا من المعرفة والدروس ليكونوا ابطال جميعهم كل من يرفع شان مصر بطريقته وفي موقعه القيادي في المستقبل، خاصة ان الشباب امل مصر والأمة كلها، وطالب باتخاذ القدوة من ابطال اكتوبر الذين ضربوا اروع المثل في الايمان بالله والتخطيط السليم".

وقد قام اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بتكريم اسر شهداء الجيش والشرطة الذين اطلقت اسماؤهم على مدارس بجنوب سيناء.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا