ما هي العوامل التي تؤثر على صحة البشرة؟!

ذكر أخصائي التجميل جوليان دي سيلفيا لصحيفة ديل ميل البريطانية عدة أسباب تؤثر على صحة وجمال البشرة بشكل عام.
وبحسب دي سيلفيا فإن أول تلك العوامل الإفراط الزائد في تناول الطعام والحلويات والإدمان على الكحول، حيث إن تناول تلك الأشياء بكميات كبيرة يؤدي إلى زيادة نسبة جزيئات الغلوكوز في الدم والتي بدورها ترتبط بألياف الغلوكوجين في الجلد، ما يسبب فقدان الجلد مرونته و يجعله أكثر تأثرا بأشعة الشمس.
كما أن زيادة نسبة السكريات في الدم قد تؤدي إلى ظهور البثور والطفح الجلدي، ما قد يؤذي البشرة، طبقاً لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.
وعن موضوع الكحول قال دي سيلفيا إن كأسين من النبيذ يوميا كافيان لجعل الإنسان يبدو أكبر من عمره الحقيقي بسنوات، حيث إن الكحول يؤدي إلى تمزق الأوعية الشعرية الموجودة في الجلد لتظهر على شكل بقع قاتمة على الوجه والبشرة بشكل عام، كما يتسبب بجفاف البشرة وتجعدها.
أما العامل الثاني الذي يؤثر على صحة الجلد بحسب دي سيلفيا فهو التدخين. فالتدخين يؤثر سلبا على صحة الجسم بشكل عام، ما ينعكس على صحة البشرة أيضا. وقال دي سيلفيا إنه يكفي أن يقلل المدخن كمية السجائر التي يدخنها في اليوم ليبدأ جلده بالتعافي بعد فترة قصيرة.
أما عن الحمية الغذائية، فينصح الأخصائي الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم الـ 30عاما بعدم الإفراط في نظام الحمية، لأن ذلك قد يؤدي إلى تلاشي طبقة الدهون الموجودة تحت الجلد، فيصبح الوجه هزيلا ويبدو الإنسان أكبر سنا.
كما أشار دي سيلفيا إلى خطر الأشعة فوق البنفسجية عل صحة الجلد، وشدد على أن أشعة الشمس يمكن أن تشكل خطرا على البشرة كما في الأيام المشمسة، كذلك في الأيام الغائمة، فمن الضروري استعمال واقيات الشمس بشكل يومي.
اما أفضل شيء يساعد على الحفاظ على جمال ونضارة البشرة بحسب دي سيلفيا فهو ان ينال الإنسان القسط الكافي من النوم يوميا، كما أن ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة تساهم في تحسين الدورة الدموية وتقوي جهاز المناعة لدى الإنسان ما ينعكس إيجابا على صحة البشرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا