مسؤول سودانى:الإنتربول أصدر قائمة بـ٦ آلاف من داعش لحظر دخولهم المطارات

كشف مدير إدارة الانتربول بالسودان العقيد شرطة معاوية صديق أن الأمانة العامة للانتربول الدولى أصدرت مؤخرا قائمة تضم أسماء 6 آلاف شخص من مختلف الجنسيات، من المنضوين والمقاتلين فى صفوف تنظيم " داعش"، لافتا إلى أن هذه الأسماء تم تعميمها، لإدراجها فى قوائم الحظر بالمطارات والموانئ بمختلف دول العالم، وهى قابلة للتنقيح والإضافة من وقت لآخر.
وقال صديق - فى حوار لصحيفة السودانى الصادرة بالخرطوم اليوم الأربعاء- إن هناك تنسيقا دائما وتبادل معلومات بين الانتربول السودانى ونظرائه فى المنطقة والدول العربية، فيما يتعلق بالجماعات الإرهابية، لافتا إلى أنه تم بالخرطوم مؤخرا ضبط متهم يتبع جماعة بوكو حرام، وتسليمه للسلطات النيجيرية، وذلك بناء على مخاطبة تلقاها الانتربول السودانى، من دولة نيجيريا .
وأشار إلى أن عدد الأشخاص المبعدين من كل دول العالم إلى السودان - منذ بداية العام الحالى وحتى الآن - بلغ ٥٧٤٩ شخصا، وذلك لأسباب مختلفة، تتعلق بطريقة دخول أى دولة أو لخلافات العمل أو قوانين الإقامة وغيرها.
وأضاف أن عدد الأشخاص الملاحقين عبر الانتربول بلغ ٩٦ شخصا، مطلوبين لدى دول عربية وأفريقية، مبرزا أن المدعى العام السودانى وجه طلبات لاسترداد ٧١ شخصا، بينهم ٦٣ فردا من دول عربية، و٨ أفراد من دول أجنبية ، كما أصدر الانتربول ٤٥ نشرة حمراء، لاسترداد أشخاص بالدول الأخرى .
وتابع أن هناك ٣ آلاف و٣٠٠ شخص قدموا من إسرائيل ، تم اتخاذ إجراءات حظر ضدهم، وتشكيل لجنة أمنية وعدلية، أعدت تقريرا بشأنهم ، وتم رفعه للجهات المعنية ، للنظر فيه .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا