نيابة بولاق تتحفظ على قطع أثرية ضبطت بحوزة خلية لعرضها على خبراء

أمرت نيابة بولاق الدكرور برئاسة المستشار يحيى قدرى مدير النيابة بحبس 9 من عناصر خلية للاتجار فى القطع والمخطوطات الأثرية بمنطقة بولاق الدكرور 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت النيابة بالتحفظ على المضبوطات وعرضها على لجنة من خبراء الآثار لفحصها وبيان مدى أثرية القطع والأوراق والمخطوطات المضبوطة بحوزة المتهمين من عدمه، وطلبت التحريات التكميلية حول الواقعة، وتفريغ المكالمات الهاتفية التى تم رصدها بين المتهمين وعملائهم.
واستمعت النيابة لأقوال المتهمين الـ9 وهم كل من، "سلامة س.س" 58 سنة، و"أيمن س.ف" 24 سنة، و"محمد ر.ع" 41 سنة، و"فؤاد ر.ع" 31 سنة، و"عماد ر.ع" 39 سنة، و"مصطفى ع.ب" 46 سنة، و"أحمد ن.ع" 30 سنة، و"يوسف ف.س" 41 سنة، و"محمد ج.ح" 30 سنة، والذين أنكروا فى التحقيقات كافة الاتهامات الموجهة إليهم وصلتهم بالمضبوطات.
كشفت التحقيقات، أن الخلية يقودها مجموعة من السيناويين ويتواصلون مع الإسرائيليين، عبر شبكات التواصل الاجتماعى لعرض الأوراق الأثرية عليهم، والتى نجحوا فى الحصول عليها من خلال بعض الأشخاص فى العراق، وأنهم أحضروها لمصر ووضعوها لدى مجموعة من أصدقائهم فى شقة ببولاق الدكرور فى الجيزة لبيعها .
وأشارت إلى أن المتهمين اتفقوا مع مجموعة أخرى من قاطنى محافظة الجيزة على حراسة المخطوطات التاريخية والنادرة فى الشقة، مقابل حصولهم على جزء من الأموال التى سوف يحصلون عليها لدى بيعها .
ودلت أن المتهمين تواصلوا عبر مواقع التواصل الاجتماعى مع أجانب بينهم إسرائيليون لعرض صور من هذه المخطوطات عليهم، وطلبوا ببيعها لهم بـ 50 مليون دولار، ثم تنازلوا عن بعض الأموال حتى وصل المبلغ إلى 50 مليون جنيه مصرى .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا