مميش: ضم اليوان الصيني لعملات قناة السويس خفّض قيمة الدولار

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، إن قناة السويس تعتمد على عدة عملات وليس عملة واحدة، مشيرًا إلى أن إضافة اليوان الصيني، خفض من قيمة الدولار في سلة العملات، وبالتالي فإن اعتماد البنك المركزي على صرف الدولار ينخفض، وهو ما يؤثر إيجابيًا على مستوى العبور.

وأضاف "مميش" أنه كلما انخفضت قيمة الدولار في سلة العملات، انخفضت معها قيمة الرغبة في الحصول عليه وهو ما سيساهم في عمل انتفاضة دولارية في البنك المركزي.

وكان "صدى البلد" انفرد بنشر قيمة العملات بسلة عملات قناة السويس بعد قرار صندوق النقد الدولي بإضافة اليوان الصيني إلى سلة عملات الاحتياطي العالمي التابعة للصندوق، وذلك لتوافر المعايير القائمة وليكون مكونًا من مكونات سلة العُملات بداية من أكتوبر الجاري.

وكشفت تقارير رسمية، حصل "صدى البلد" على نسخة منها، عن انخفاض نصيب الدولار الأمريكي في وحدة حقوق السحب الخاصة " SDR" ليصبح 41.73 % بدلا من 41.9 %، وكذلك اليورو حيث بلغ 30.93%، بدلًا من 37.4%، واستقر الجنيه الإسترليني عند 8.09%، بدلا من 11.3%، والين الياباني 8.33% بدلا ًمن 9.4%، وحصل اليوان الصيني علي 10.92%، من إجمالي وحدات حقوق السحب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا