شاكر عبد الحميد: لابد من تنشيط الفعاليات الثقافية بين مصر والسودان

قال الدكتور شاكر عبد الحميد، وزير الثقافة الأسبق، إن التعاون الثقافي بين مصر والسودان، بحاجة إلى دعم كبير من قبل الدولتين، ولابد من تنشيطه وتفعليه.

وأضاف "عبد الحميد"، في تصريحاته لـ"صدى البلد"، أن يجب على الثقافة المصرية إقامة الندوات والفعاليات التي تعرف المواطنين بالأدب السوداني، وكذلك تعريف المصريين بالفن التشكيلي السوداني.

وأشار إلى أنه لابد من إقامة مؤسسات ثقافية مشتركة بين البلدين لتبادل الخبرات الثقافية، والأعمال الفنية والأدبية، وذلك من أجل تحسين الوضع الثقافي بينهما.

يذكر أنه وصل إلى القاهرة اليوم الأربعاء الرئيس السودانى "عمر البشير" قادما على رأس وفد من الخرطوم في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يبحث خلالها دعم علاقات التعاون بين مصر والسودان في كل المجالات وآخر تطورات الوضع في المنطقة.

كان الرئيس "عبدالفتاح السيسى" فى استقبال "البشير" بمطار القاهرة، واصطحبه لمقر الرئاسة لبدء القمة المصرية السودانية، وسيرأس الرئيس السودانى وفد بلاده فى فعاليات اللجنة العليا المصرية السودانية التى تعقد لأول مرة برئاسة الرئيسين "السيسى" و"البشير"؛ وتشهد اللجنة التوقيع على عدة اتفاقيات للتعاون بين مصر والسودان فى كل المجالات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا