٤٠ دفعا لـ"أبو بركة" فى قضية "غرفة عمليات رابعة"..فيديو

انتهى المتهم أحمد أبو بركة أمام محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار معتز خفاجى، فى إعادة محاكمته ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و35 آخرين من قيادات جماعة الإخوان، فى قضية"غرفة عمليات رابعة"، من الدفوع القانوني التى أبداها والبالغ عددها ٤٠ دفعا وجاء بها بطلان القبض والتفتيش وتصوير واقعة القبض عليه وإذاعتها على شاشات التلفزيون واتهم محررين الضبط بتزوير إذن النيابة بالتفتيش.

والمحكمة طلبت من أبو بركة إبداء كل هذه الدفوع فى مذكرة شارحها يقدمها للمحكمة وذلك بعد أن استغرق فى إبداء دفوعه أكثر من ساعة ونصف وهذا حتى تتمكن المحكمة من بدء الجلسة وسماع باقى المرافعات لكن أبو بركة قال إننى لدى ١٥٠ دفعا ولا توجد فى السجن أوراق لكتابة المذكرات فقالت له المحكمة فى القرار سأمكنك من ذلك.

كانت محكمة النقض، قد قضت فى ديسمبر من العام الماضى بقبول طعن 37 متهمًا من أصل 51 فى القضية على الأحكام الصادرة ضدهم التى تراوحت ما بين الإعدام والسجن المؤبد.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمًا عدة منها "إعداد غرفة عمليات" لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى فى البلاد عقب فض "اعتصامى رابعة العدوية والنهضة"، والتخطيط لحرق الممتلكات العامة والكنائس.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا