الحكومة تنفي إصدار شهادات فقر للإعفاء من المصروفات الدراسية

نفت وزارة التضامن الاجتماعي إصدار شهادات فقر لإعفاء طلاب الأسر الفقيرة والأولى بالرعاية من المصروفات المدرسية والحصول على الكتب المدرسية بالمجان.

وأكد مركز معلومات مجلس الوزراء أنه بالتواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي نفت صحة ما تردد حول إصدارها ما يطلق عليه بشهادات الفقر، لكن تُجرى بحوث اجتماعية للأسر الضمانية التي ترغب في الحصول على إعفاء من المصروفات الدراسية أو منحة دراسية لأبنائها على أن تكون هذه الأسر مستفيدة من المساعدات الضمانية نتيجة لظروفها الاقتصادية والاجتماعية.

وأضافت الوزارة أنه بالنسبة للمنح المدرسية تحديدًا, فإن عملية الحصول عليها يتم بناء على بحوث ميدانية مدققة للتحقق من البيانات التي تدلى بها الأسر في استمارات البحث.

الجدير بالذكر أن الوزارة لديها 2700 وحدة تضامن اجتماعي منتشرة في القرى والنجوع تغطى كافة محافظات الجمهورية.

كما نفت وزارة التربية والتعليم رفض المدارس الحكومية تسليم الكتب الدراسية للتلاميذ إلا بعد دفع المصروفات مؤكدة أنه لا يوجد أي علاقة بين تسليم الكتب الدراسية لتلاميذ المدارس وسداد المصروفات، وأعلنت الوزارة أن جميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية قامت باستلام الكتب المدرسية من مخازن الوزارة، وأن الوزارة أصدرت تعليمات لجميع المدارس بتسليم الكتب المدرسية للطلاب في بداية العام الدراسي دون التقيد بدفع الطالب للمصروفات لافتة إلى أنه لن يُحرم أي طالب من المدرسة أو الحصول على الكتاب المدرسي حتى وإن لم يسدد المصروفات الدراسية الخاصة به.

وناشدت الوزارة أولياء الأمور بضرورة الإبلاغ فورًا عن أي مخالفات تحدث في هذا الشأن عن طريق رقم الواتس أب الخاص بالوزارة وهو " 01207000082" وستتخذ الوزارة الإجراءات اللازمة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا