نبيلة مكرم: المهاجر غير الشرعي"مجني عليه وليس خائنا للبلد"..فيديو

وصفت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، المهاجرين غير الشرعيين بأنهم "مجني عليهم" وتم خداعهم من قبل السماسرة، ومن أفكار مواطنين آخرين هيأوا لهم بأن الحياة في دول أوروبا "ورديه".

وقالت "مكرم"، خلال تصريحات تليفزيونية اليوم الأربعاء، إن المواطن يلجأ إلى السفر إلى الحياة لرغبته في حياة أفضل، مُضيفه:" هو محب لبلده ومحدش يقدر يشكك في وطنية أي حد مصري، المواطن مش عاوز حاجه هو بيبحث عن فرصة عمل عشان يلاقي لقمة عيش".

وأكدت "وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج"، أن الدولة مسئولة عن مواطنيها وحقوقهم، وهي بتقدر المواطن وعلى دارية بما يعاني منه، ولكن على المواطن أن يعرف قدر التحديات التي تواجهها الدولة، مُضيفه:" احنا مش بنلوم على المهاجر الغير شرعي، والدولة تعمل كل ما تستطيع لترقي بحياة المواطن، والجميع مسئول وليس الحكومة فقط".

ووجهت "الوزيرة"، للمهاجرين غير الشرعيين قائله: "انا عارفه انك مجني عليك، ومش كاره البلد انت عاوز تكسب فلوس، اقعد في دولتك وشوف المشروعات التنموية واتعب شوية هنا بدل من البهدله في دول أخرى"، مؤكده: "أن جهود الدولة لمكافحة الهجرة الغير شرعية هي للحفاظ على حقوق المواطن وحمايته، ولا ينظر له على أنه خائن للوطن، ووجوده في الدولة المصرية مهم واحنا هنساعده".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا