قاضى "غرفة عمليات رابعة" لمتهم: "خليك رشيق.. فى ناس غيرك عايزة تترافع"

تواصل محكمة جنايات الجيزة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، اليوم الأربعاء، نظر جلسة إعادة محاكمة محمد بديع و36 آخرين من قيادات الاخوان فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"غرفة عمليا ت رابعة".
تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجى، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.
وأثناء مرافعة المتهم أحمد أبو بكر عن نفسه، طالب رئيس المحكمة من المتهم بكتابة دفوعه فى مذكرة للمرة الثانية، وطالب من الحرس إدخاله القفص، ليؤكد المتهم أن المرافعة لا يوجد فيها إلا دفع واحد، ليعترض رئيس المحكمة ويوجه حديثه للمتهم قائلا: "فى ناس غيرك عايزة تترافع.. وأمامك 10 دقائق فقط.. خليك رشيق".
ودفع ببطلان محضر الضبط، فمحضر الضبط تم إذاعته على الفضائيات بعد القبض على المتهم بساعة، وكما دفع ببطلان ضبط ما تم ضبطه من مضبوطات لزوجة المتهم، وبطلان ضبط المبالغ المضبوطة بحوزة أبناء المتهم.
كانت محكمة النقض قضت في ديسمبر من العام الماضى بقبول طعن 37 متهمًا من أصل 51 في القضية على الأحكام الصادرة ضدهم التي تراوحت ما بين الإعدام والسجن المؤبد .
ووجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها "إعداد غرفة عمليات" لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى في البلاد عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة"، والتخطيط لحرق الممتلكات العامة والكنائس.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا