تخلي عن هذه العادات السيئة في العلاقات العاطفية

استغلّي هذا الوقت لمراجعة حياتك العاطفيّة، وتذكّري في نهاية المطاف، عند تغيّر المواسم، أنّ من المفيد تجديد رفاهيتك. بالتالي، نقدّم لك لائحة ببعض العادات السيئة التي قد تعانين منها في علاقاتك العاطفية.

1 ـ هل تعيشين على أمجاد الماضي؟ انسي علاقاتك الماضية، سواء أكانت جيّدة أم فاشلة، وانسي خيبات الأمل أو الأخطاء التي اقترفت، وافتحي قلبك أمام  حب زوجك.

2 ـ إن كان يزعجك أنّ عريسك لا يكرّس لك وقتاً كافياً، أو كان يُمضي الكثير من وقته مع أصدقائه، فقولي له ذلك، ولا تتردّدي أبداً، إذ إنّ الصراحة هي أساس علاقة سعيدة ومستدامة.

3 ـ تجنّبي التركيز على عيوبه الصغيرة. لا تفكّري بالأمور التافهة التي تزعجك، مثلاً: ألا تحبّين لون شعره؟! هل يفرط في الكلام عن عمله؟! هل تفوّه بدعابة محرجة أمام أصدقائك؟! تعلمين جيّداً أنّه ما من أحد كامل، فنحن جميعنا نعاني من عيوب، بما فيه أنتِ.

4 ـ لا تركّزي على عيوبك. عوضاً عن التركيز على عيوبك وأخطائك، فكّري بكلّ مزاياك الجميلة التي تجعل من شخصيّتك جذابة، وعدي نفسك بأنك ستعملين على تحسين هذه المزايا.

5 ـ لا تدعي آراء صديقاتك بوظيفة عريسك أو شخصيّته أو طلّته أو خلفيّته تؤثر في رأيك الخاصّ فيه. استمعي إلى نصائحهنّ الصادقة.

6 ـ لا تنتظري طوال النهار رسالاته النصية أو مكالماته الهاتفية، ولا تدعيها تكون سبب تعاستك أو سعادتك.

7 ـ لا تعتبري علاقاتك العاطفيّة كأنّها أمر مبتوت. تذكّري يوميّاً أهميّة التعبير عن جزيل حبّك له، سواء أكان بالكلام أم بالأفعال.

8ـ هل عقدت صديقتك قرانها؟ هل تتساءلين لِمَ لا يُقدّم لك عريسك هدايا مسرفة في يوم عيدك؟ لا تقارني علاقتك بعلاقات أخرى، ولا تدعي توقّعات الغير تؤثر في تطلّعاتك؛ لكلّ واحد ظروفه.

9 ـ ما نفع التكتّم على ما يزعجك؟! كوني صريحة مع عريسك، وبوحي له مباشرةً بما يُزعجك، كما لو استأت منه لأنّه لم يعدّ لك حفلة مميّزة لمناسبة عيد ميلادك. إن رفضت التواصل معه وتصرّفت بطريقة باردة، وتوقّعت منه أن يتكهّن بالمشكلة، فلن يتمكّن من معالجة المشكلة وبغضك له سينمو مع الوقت.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا