علاء والى يوجه طلب إحاطة عاجل لوزير الثقافة

تقدم النائب علاء والى عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة عاجل موجه لوزير الثقافة حلمي النمنم، بشأن غلق مجموعة من المكتبات الثقافية بدائرة كرداسة، ما أدى إلى انعدام الخدمة الثقافية بمنطقة كرداسة.

وقال والى إننا الآن في حاجة إلى زيادة عدد المكتبات وفتحها أمام جمهور الشباب والمثقفين والمواطنين وأطفالنا، بدلًا من إغلاقها، وأن المكتبات لها أهمية عظمى في هذا الوقت فهي منارة العلم ودليل على التقدم الحضاري والرقى ولها توجيهات إيجابية تجاه شبابنا.

وأضاف أن المكتبة هي الحاضنة التي تحتضن المثقفين وطلاب العلم، والقراءة والمعرفة، فهي مطعم ولكن من نوع مختلف "مطعم علم "، فكل ما يقرأه الإنسان مفيد، فلو لم تتحصّل للإنسان جرَّاء قراءته كتابًا معينًا خبرةً ماديةً ملموسة، صارت لديه خبرة معنوية – على الأقل- في طبيعة الكتب التي يجب عليه أن يقرأها وطبيعة الكتب التي عليه أن يتلاشاها.

وتنبع أهمية المكتبة من أهمية القراءة ومن أهمية اكتساب الثقافة، فكلّما كان اهتمام الفرد والمجتمع والدولة بالثقافة والمعرفة أكبر، كلّما كان للقراءة دورٌ أكبر، وكانت المكتبات أكثر ارتيادًا من الأماكن الأخرى الموجودة في دولة معينة.

وطالب النائب علاء والى، وزير الثقافة بسرعة فتح هذه المكتبات بمنطقة كرداسة وهى "مكتبة كرداسة بشارع المريوطية، ومكتبة ناهية، ومكتبة كفر حليم".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا