وزير الكهرباء يؤكد استمرار الدعم الأكبر للشرائح الثلاثة الأولى الأقل استهلاكاً

استعرض الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة برنامج هيكلة أسعار شرائح الكهرباء للجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة المهندس طلعت السويدي بعد ظهر اليوم الثلاثاء، مؤكدا استمرار الدعم الأكبر للشرائح الثلاثة الأولى الأقل استهلاكا، منوها بأن هناك فجوة كبيرة بين قيمة التكلفة وسعر البيع، وأن هناك عملا كبيرا سيتم لتطوير شبكات النقل والتوزيع لتحسين مستوى الخدمات.
جاء ذلك خلال زيارة الوزير اليوم الثلاثاء للجنة على رأس وفد من قيادات الوزارة والشركة القابضة لكهرباء مصر بناء على دعوة من المهندس طلعت السويدي رئيس اللجنة، وذلك لمناقشة بعض الاتفاقيات وطلبات الإحاطة والرد على استفسارات النواب .
وقد تمت الموافقة على القرض الثاني لتمويل محطة جنوب حلوان لتوليد الكهرباء مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية، وإتفاق تنفيذ مركز تحكم إقليمي بالدلتا مع الوكالة الفرنسية للتنمية، وإتفاق التعاون مع المملكة العربية السعودية في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية.
وفي نهاية المناقشات وجه المهندس رئيس اللجنة وأعضاء اللجنة الشكر لوزير الكهرباء وقيادات الوزارة والعاملين بها وذلك لجهودهم المخلصة لتوفير التغذية الكهربائية لكافة الأغراض دفعا لعمليات التنمية في ربوع مصر .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا