الزراعة: استمرار صرف أسمدة الموسم الصيفي لمزارعي قصب السكر حتى 15 أكتوبر

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن استمرار صرف أسمدة الموسم الصيفي لمحافظتي قنا والأقصر، ومركز كوم إمبو بأسوان، حتى منتصف أكتوبر الجاري، وذلك لتغطية احتياجات مزارعي قصب السكر.

وأكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة حريصة على تلبية كافة احتياجات المزارعين من الأسمدة ومستلزمات الإنتاج الزراعي المختلفة، لافتًا إلى أنه تم التغلب على مشكلة نقل الأسمدة الى محافظات الوجه القبلي، رغم ارتفاع أسعار النولون، حيث تم توجيه الجمعيات العامة للائتمان والإصلاح والاستصلاح وبنك التنمية والائتمان الزراعي بتحمل نفقات النقل دون المساس بسعر الأسمدة للمزارع.

ونوه وزير الزراعة بأنه تم تشكيل غرفة عمليات بالتعاون مع كافة المصانع الموردة لضمان وصول الأسمدة إلى كافة المحافظات، مشددًا على كافة مديري المدريات والإدارات الزراعية، بمواصلة حملات المرور الدورية على الجمعيات الزراعية، والتأكد من سلامة عمليات صرف المقررات السمادية، ورصد أي مخالفات قد تحدث أي اختناقات في عمليات الصرف وتوفير الأسمدة للمزارعين.

وأوضح فايد أن استيراتيجية الوزارة تهدف الى حصول كافة المزارعين على المقررات السمادية المخصصة لهم من الجمعيات الزراعية المختلفة، والتيسير عليهم، فضلًا عن منع تسرب الأسمدة المدعمة للأسواق، ومتابعة التزام المصانع بالحصص المقررة لصالح التعاونيات الزراعية.

من جهته، قال الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة بالزراعة، إن جملة ما تم توريده من الأسمدة الأزوتية من المصانع الحكومية للوزارة حتى الآن، بلغت حوالي مليون و627 ألفا و 980 طن من الأسمدة، وهي الكمية المتوافرة بالجمعيات الزراعية المختلفة والتي يتم الصرف منها للمزارعين حسب المقررات السمادية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا