القوات اليمنية تحاصر المليشيات الحوثية فى آخر مواقعها بالمديرية

تشهد مديرية صرواح بمحافظة مأرب وسط اليمن آخر معاقل مليشيات الحوثيين وحليفهم الرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح معارك عنيفة بعد قيام قوات الجيش والمقاومة المؤيدة له بهجوم على مواقع المليشيات وحققت تقدما كبيرا واستطاعت السيطرة إلى الطريق الواصل بين صرواح ومحافظة صنعاء .
وذكر موقع مأرب برس أن القوات الحكومية أحكمت سيطرتها الكاملة على الطريق وأقامت أول نقطة تفتيش على الجسر الذى يربط صرواح بصنعاء من ناحية غرب مركز المديرية، فيما تواصل التقدم نحو آخر نقطة للمليشيات فى المنطقة وسط انهيارات فى صفوف المليشيات واستمرار المعارك بين الجانبين .

وأوضحت مصادر ميدانية أن طريق صرواح صنعاء هو خط الإمداد الرئيسى والوحيد لمن تبقى من عناصر المليشيات فى منطقتى هيلان والمخدرة آخر معاقلهم فى صرواح وأصبحت هذه القوات محاصرة بعد سيطرة القوات الحكومية على الجهة الجنوبية لصرواح .

كانت القوات الحكومية المدعومة بطائرات التحالف العربى قد بدأت أمس الثلاثاء هجوما على ما تبقى من مواقع للمليشيات فى جبل بحرة بمنطقة جهم واستطاعت بعد قصف مدفعى أن تسيطر على الجبل بعد فرار المليشيات أمام القوات مخلفة عشرات القتلى وأسلحتها .

وترجع أهمية جبل بحرة إلى أنه يطل على وادى المحجرة الذى يمر منه الطريق الذى يأتى من مديرية حريب القرامش المجاورة لصنعاء لإمداد المليشيات المتواجدة بهيلان والمخدرة والمشجح، ولم يتبق للمليشيات سوى طريق صرواح صنعاء والذى تمكنت القوات الحكومية مساء أمس من السيطرة عليه لتحكم السيطرة على من تبقى من عناصرها .

كانت طائرات دول التحالف العربى قد ساندت القوات الحكومية اليمنية وقصفت مواقع المليشيات فى هذه المناطق ومهدت الطريق لهم للسيطرة على الطرق الرئيسية لخطوط امداد المليشيات
.

وفى تطور آخر اعترضت منظومة الدفاع الجوى الصاروخية / باترويت / التابعة لقوات التحالف العربى فى مأرب صاروخا باليستيا أطلقته المليشيات باتجاه مدينة مأرب ودمرته .

وتتزامن هذه الانتصارات التى حققتها القوات الحكومية وقوات التحالف العربى، الذى تقوده المملكة العربية السعودية، مع الذكرى الأولى للانتصارات التى حققتها بالسيطرة على معسكر كوفل أكبر المعسكرات فى صرواح الذى كان تحت سيطرة المليشيات الحوثية، كما استطاعت القوات الحكومية السيطرة على تبة المصارية ومنطقة سد مأرب والتبة الحمرا وتبة القناصة ومزارع الفاو والجفينة والإشراف المحاذية لمحافظة صنعاء وتعلن تحرير محافظة مأرب فيما عدا مناطق فى مديرية صرواح .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا