الصحف المصرية: "اليوم السابع" تتبنى مبادرة "الشعب يأمر" لخفض 20% من أسعار السلع.. ليلة سقوط قائد الجناح العسكرى للإخوان بالبساتين.. "الجزمة" تعود لاجتماعات الجبلاية.. البرلمان يبدأ مطاردة "عجينة"

ليلة سقوط قائد الجناح العسكرى للإخوان بالبساتين، "اليوم السابع" تتبنى مبادرة عمرو أديب "الشعب يأمر" لخفض 20% من أسعار السلع، "النواب" يوافق على قانون "الخمة المدنية" نهائياً، "المركزى" يخالف التوقعات و يواصل "تثبيت الدولار"، سعر كيلو السكر يقفز إلى 9 جنيهات،120 ألف ضابط وجندى لتأمين أحتفالات 6أكتوبر، الهيئة العربية للتصنيع والبيئة توفران معدات النظافة لسبع محافظات، "الجزمة" تعود لأجتماعات الجبلاية، كوبر يحضر "مفاجأة" لمباراة مصر مع الكونغو الأحد المقبل، كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم الأربعاء.
اليوم السابع
نجحت الأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية فى القضاء على أخطر العناصر الإرهابية والمسئول الأول عن تكوين اللجان النوعية بالجماعة وقائد الجناح العسكرى" محمد كمال" الذى أشرف على معظم الحوادث الإرهابية الأخيرة التى شهدتها البلاد، حيث كان مطلوباً فى قضية اغتيال النائب العام هشام بركات والعقيد وائل طاحون بالأمن العام، واستهداف الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية والمشرف العام على تنفيذ حادث استهداف المستشار زكريا عبد العزيز النائب العام المساعد بالتجمع الأول.
وبحسب بيان أمنى صادر عن الوزارة أمس، قتل قائد الجناح العسكرى للإخوان بعد التوصل لمكان اختبائه بشقة سكنية بالبساتين فى القاهرة، حيث تم مداهمة المكان وقتله برفقة حارسه الشخصى "ياسر .ش" مدرس ومقيم بقرية الواليدة بأسيوط، والذى كان يقوم بتأمين قائد الجناح العسكرى وحراسته ونقل تكليفاته العدائية لعناصر الكيانات المسلحة للبدء فى تنفيذها ومحكوم عليه بالسجن غيابيا 10 سنوات فى القضية رقم 9635/ 2012 والمعاد قيدها برقم 9702/2012 ثان أسيوط، "التعدى على مواطن واحتجازه بالقوة فى مقر حزب الحرية والعدالة"، وتم العثور على بندقية آلية عيار 7.62 ×39 وطبنجة عيار 9 مم وكمية من الذخيرة من ذات العيار، بالإضافة إلى العديد من الأوراق التنظيمية المتعلقة بالتنظيم الإرهابى.
فيما تبنت "اليوم السابع" مبادرة "الشعب يؤمر" التى أطلقها الإعلامى عمرو أديب لوقف ارتفاع الأسعار، وذلك للمساهمة فى رفع المعاناة عن كاهل المواطن المصرى وتخفيض أثمان السلع الغذائية الأساسية.
وأطلق عمرو أديب، خلال حلقة أمس الأول الاثنين من برنامجه "كل يوم" على فضائية " on E "، مبادرة "الشعب يؤمر" لخفض أسعار السلع الغذائية، 3 شهور فى السنة، بنسبة 20%، من قبل التجار.
وأوضح "أديب" أن مبادرته ليست حلًا، ولكنها محاولة للحل، ويمكنها أن توقف عملية الركود فى البيع والشراء، موجهًا حديثه للتجار: "هيحصل حاجة لو تقعد 3 شهور متكسبش، واللى أنا بطلبه ده مش من الحكومة، ولكن من القطاع الخاص، تجار مصر الأوفياء".
· مطار الأقصر يسقبل رحلات مباشرة من بريطانيا وألمانيا واليابان
· اجتماع "حكومى" مع الشركة الإيطالية للبدء فى "المثلث الذهبى"
· "السيسى و البشير" يبحثان احتياجات العالم العربى من الغذاء
· البرلمان يبدأ مطاردة "عجينة"
الأهرام
أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماى، أمس أنها ستتخذ إجراءات لحماية الجنود البريطانيين من القانون الأوروبى، وتجنب ملاحقتهم قضائيا بسبب العمليات الخارجية التى يشاركون فيها، والتى أدت 1500 تحقيق جنائى.
اقترب الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى من وضع اللمسات الأخيرة على تشكيل الفريق،الذى سيخوض به مباراة الكونغو برازافيل الأحد المقبل فى أولى مباريات المنتخب بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
وتتجه النية إلى تخفيض عدد اللاعبين المسافرين، وهو ما يتوقف على اختيارات كوبر بالنسبة للمجموعة التى أجادت تطبيق الخطة التى وضعها، خاصة أن المدير الفنى أجرى العديد من التعديلات على الخطة التى سيخوض بها المباراة، لرغبته فى مفاجأة المنافس بأسلوب وطريقة جديدين ومختلفين ويعتمد خلالها على النجمين الننى وصلاح.
· مصر تحتفل بانتصارات أكتوبر
· القبض على 20 سمسارا للهجرة غير الشرعية بكفر الشيخ
· الحكومة الفلسطينية تقرر تأجيل الانتخابات المحلية
· العاهل الأردنى: لن نسمح باستغلال الدين لنشر العنف
الأخبار
أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، ضرورة استغلال جميع مواردنا المتاحة فى البيئة المحيطة لتوفير منظومة نظافة متكاملة بأساليب مبتكرة تتفق مع اشتراطات السلامة البيئية.. جاء ذلك خلال احتفالية تسليم عدد من المعدات للقرى الأكثر احتياجا بمحافظات الشرقية والجيزة وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وأسوان فى إطار دعم القرى الأكثر احتياجا - الأسبقية الثالثة للمرحلة الثانية.. بحضور الدكتور خالد فهمى وزير البيئة ومحافظى ونواب المحافظات.
وقال الفريق سيف الدين إن تكلفة تلك المرحلة تصل إلى 27 مليون جنيه، بهدف المساهمة فى رفع كفاءة منظومة المخلفات الصلبة ومعالجة مياه الصرف الصحى بقرى تلك المحافظات.
وأشاد رئيس الهيئة العربية للتصنيع بالتعاون مع وزارة البيئة لحل مشكلات حماية البيئة من خلال حلول جديدة ومبتكرة باستغلال الموارد القائمة وبتنفيذ عقول وأبناء الهيئة العربية للتصنيع.
كيف يعاقب هؤلاء لاعبا أخطأ أو مدربا سب حكما أو مشجعا قال كلمة عيب.. وهم هكذا؟!!
من جديد، عادت التجاوزات الصارخة لمائدة اجتماعات مجلس إدارة اتحاد الكرة، والتى وصلت فى جلسة أمس الأول إلى حد التهديد بالضرب بالجزمة، وهو ما يعيد نفس الأجواء الانفلاتية التى كانت ظاهرة فى مجلس الادارة السابق والتى كان يفسرها البعض بأنها ترجع لضعف قيادة المجلس من جانب جمال علام رئيس الاتحاد وقتها، فإذا بالتجاوزات الحادة تعود لاجتماعات الجبلاية فى ظل وجود المهندس هانى أبو ريدة عضو اللجنة التنفيذية بالفيفا على رأس مجلس الجبلاية.
· السيسى لوفد الكنيسة الإنجليزية: لا تمييز فى مصر
· "النواب" يوافق على "الخدمة المدنية".. والعلاوة الدورية 7% بأثر رجعى من يوليو
· غلق ضريح الحسين فى ذكرى عاشوراء لمنع الأباطيل الشيعية
· البورصة تواصل الصعود و تربح مليار جنيه
المصرى اليوم
وافق مجلس النواب فى جلسته، برئاسة الدكتور على عبد العال، بشكل نهائى على مشروع قانون الخدمة المدنية ، وذلك بأغلبية 401 صوت.
وقال عبد العال، عقب موافقة المجلس فى الجلسة التى حضر جزءا منها روجيه نكوندو دانج رئيس البرلمان الإفريقى: "أسفر أخذ الرأى على مشروع القانون تحقيق الأغلبية المتطلبة للموافقة عليه وهى أغلبية الثلثين، لذا أعلن موافقة المجلس على مشروع القانون نهائيا..وأشكر الجميع، فعندما يرتفع الحس الوطنى داخل القاعة تتم الأمور".
جاءت موافقة المجلس على مشروع القانون بعد نظر عدد من طلبات إعادة المداولة المستوفاة للشروط اللائحية على المادتين 29 و67 الخاصتين بالترقيات والجزاءات التأديبية.
فيما أبقى البنك المركزى على سعر الجنيه مستقرا مقابل الدولار فى العطاء الدورى الذى طرحه، الثلاثاء، أمام البنوك العاملة بالسوق المحلى لبيع 120 مليون دولار، ليخالف بذلك توقعات البعض بطرح عطاء استثنائى، وبدء تحريك تدريجى وشيك للجنيه بخفضه مقابل العملة الأمريكية، وبلغ أدنى سعر مقبول للدولار من البنوك داخل العطاء 8.78 جنيه، فيما واصلت البنوك تثبيت السعر لديها للجمهور عند 8.88 جنيه.
فى المقابل، واصل سعر صرف الدولار ارتفاعه بالسوق الموازية "السوداء" ليصل إلى 13.60 جنيه للشراء، و14 جنيها للبيع، مدفوعا باستمرار ندرته واكتنازه مع زيادة الطلب.
· دفن 50 جثة مجهولة لضحايا مركب الموت
· مطار القاهرة يدرس الاستعانة بأجهزة "بصمة العين"
· حرب شوارع فى حلب.. و"أبو الغيط": ما يجرى مذبحة
· السيسى يبحث الوضع الأمنى مع "المجلس العسكرى"
الشروق
تزايدت أزمة السكر فى الأسواق، بعد وصول سعره إلى 9 جنيهات فى السوق الحرة، ما دفع وزارة التموين إلى التعاقد على شراء 53 ألف طن سكر من الخارج لتلبية احتياجات أصحاب البطاقات التموينية.
وقال محمد خالد، صاحب سوبر ماركت فى الهرم، إن أسعار السكر بدأت فى الارتفاع التدريجى بعد عيد الفطر الماضى، حتى وصل سعر الكيلو اليوم إلى 8.5 و9 جنيهات، فيما لم يعد موجودا بشكل كبير فى الأسواق.
وقال نائب رئيس شعبة المواد الغذائية فى الغرفة التجارية، عماد عابدين، إن الغرفة طالبت أكثر من مرة بالاجتماع مع الحكومة لتخصيص حصص للتجار التابعين لها، على أن يتم البيع بهامش ربح 25 قرشا للكيلو، إلا أن الاجتماع لم يعقد حتى الآن.
رفعت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، درجة استعدادها الأمنى للحالة القصوى داخل جميع قطاعاتها، استعدادا لتأمين الشوارع والميادين والمنشآت الحيوية، خلال الاحتفال بالذكرى الـ43 لنصر السادس من أكتوبر، التى توافق غد "الخميس"، تحسبا لأى أعمال إرهابية.
وقال مصدر أمنى بوزارة الداخلية لـ"الشروق"، إن جميع القطاعات الأمنية، بدأت فى تطبيق خطة التأمين والتى يشارك فى تنفيذها نحو 120 ألف ضابط وجندى بجميع أنحاء الجمهورية.
وأضاف: "قوات الانتشار السريع متواجدة لتأمين جميع المحاور والميادين الرئيسية على مدى الـ24 ساعة، بالإضافة إلى تسيير مجموعات قتالية على جميع الطرق السريعة والصحراوية".
· 3 علماء بريطانيين يفوزون بجائزة نوبل فى الفيزياء
· حيرة فى جهاز الفراعنة بسبب حراسة المرمى أمام الكونغو
· معمل تكرير مسطرد.. نموذج للأمل ضد مناخ الإحباط
· سويسرا تشتعل لإدانة قصف مستشفيات حلب

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا