"مول مصر" يدعم المشاريع المصرية الصغيرة والمتوسطة بالشراكة مع مؤسسة "معارف"

> المرحلة الأولى من برنامج الدعم تتضمن ورشة تدريب احترافية للفخار مع عرض منتجاتها داخل مول مصر
قام مول مصر، أكبر مشاريع ماجد الفطيم في مصر وأحد أكبر مراكز التسوق محليًا، بالتوقيع على اتفاقية تعاون مع مؤسسة معارف المصرية تم بمقتضاها تنظيم برنامج متكامل للتدريب المهني لعدد من الورش المتخصصة في صناعة الفخار تحت اشراف مركز تكنولوجيا الفخار التابع لوزارة التجارة والصناعة المصرية. أتت هذه الاتفاقية في إطار الشراكات التي يعقدها مول مصر مع مختلف الشركاء المحليين لوضع اللمسات الأخيرة للعمليات الانشائية به قبل افتتاحه في سبتمبر القادم.

وقد عقد البرنامج التدريبي الذي نظمته مؤسسة معارف بتمويل من مول مصر في الفترة من الأول حتى الرابع من أغسطس وتضمن دورات تدريبية نظرية وعملية لزيادة الكفاءة الإنتاجية للورش المشاركة في التدريب، والمساهمة في تطوير جودة المنتجات المصرية بهذه الصناعة التراثية الهامة. تم تنظيم البرنامج التدريبي في مركز الفساط للخزف والحرف التقليدية بمنطقة الفسطاط في مصر القديمة. وتأكيداً لثقته في الجودة الفائقة التي يتمتع بها الفخار اليدوي المحلي، قام مول مصر بشراء وعرض 4000 مزهرية من الفخار من إنتاج الورش المشاركة لتجميل مركز التسوق.

وتعليقاً على تلك المبادرة التدريبية الهامة، يقول عبد الله النقراشي، الرئيس الإقليمي لماجد الفطيم العقارية في مصر: “نجحت ماجد الفطيم في خلق تجارب غير مسبوقة للمستهلكين والتي قامت بدورها بإعادة تشكيل القطاع وإضافة قيمة حقيقية لحياة أولئك الذين نسعى لخدمتهم. وفي إطار استراتيجية ماجد الفطيم المتكاملة في مجال الاستدامة، اتاح لنا برنامج تطوير صناعة الفخار اليدوي المساهمة في تنمية هذه الصناعة العريقة في منطقة الفسطاط، وكذلك تزيين مول مصر بمنتجات فخارية غاية في الروعة صنعتها أيادي ماهرة. نحن نحرص دائمًا على خلق روابط طويلة الأمد مع المجتمعات التي نعمل بها هادفين بذلك المشاركة في تطوير الاقتصاد من أجل المساهمة في خلق مستقبل أفضل، بما يُعد تأكيداً لالتزامنا بتقديم أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم.”

يسعى البرنامج التدريبي الذي يموله مول مصر لدعم صناعة الفخار المحلية والمساهمة في تطويرها وتعزيز تواجدها في الأسواق المختلفة، خاصة وأن تلك الصناعة تتمتع الآن بفرص تصديرية جديرة بالاهتمام. وفي إطار البرنامج يتلقى أصحاب ورش الفخار والعاملين بها تدريبهم على يد مجموعة من خبراء صناعة الفخار في مصر، بالإضافة لعدد من أساتذة الفخار في كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان. تُعد صناعة الأواني الفخارية من أقدم الصناعات التقليدية المصرية، حيث تعود لعصور قدماء المصريين. في مصر.

الجدير بالذكر أن مول مصر يتضمن مساحة إجمالية للمباني تقدر بـ 455,500 متر مربع، ويعتبر وجهة التسوق الأولى من نوعها في السوق المصري. ويقدم مول مصر باقة غير مسبوقة من أرقى العلامات التجارية العالمية الحصرية، وصالة سينما ڤوكس المتطورة التي تضم 21 شاشة عرض، وكارفور هايبر ماركت ومدينة الألعاب الترفيهية العائلية الشهيرة ماجيك بلانيت، و(Ski Egypt)، أول منحدر تزلج داخلي في مصر وأفريقيا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا