صدام الانتخابات الأمريكية عرض مستمر.. المرشحان لمنصب نائب الرئيس فى مناظرة قوية.. نائب ترامب: سياسات إدارة أوباما وكلينتون أصابت أمريكا بالكساد.. ونائب هيلارى: على ترامب العودة للصف الخامس الابتدائى

على طريقة هيلارى وترامب التقى كل من مايك بينس وتيم كين المرشحان لمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة القادم، فى مناظرة قوية جمعتهما اليوم الأربعاء، بولاية فيرجينيا الأمريكية.
نائب ترامب: سياسات إدارة أوباما وكلينتون وضعت أمريكا فى حالة كساد
قال مايك بينس نائب المرشح المحتمل دونالد ترامب، سياسات إدارة أوباما وكلينتون وضعت أمريكا فى حالة كساد، مضيفًا أن ترامب استطاع خلق مئات الآلاف من فرص العمل.
وأكد بينس، خلال مناظرة المرشحين لنائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، أنه سنعمل على إزالة أى فجوة بين الشرطة والمجتمع، وإزالة أى أفكار تتعارض بينهما، موضحًا أنه سيتم وضع أدوات لفرض القانون وهناك 360 ألف شرطى أعلنوا تأييدهم لترامب.
وأوضح مايك بينس، أن دونالد ترامب دفع كل الضرائب المستحقة عليه، ولا حقيقة لما يتردد عن تهريبه، مؤكدًا أن ترامب لديه خطه لتعزيز قدراتنا العسكرية، وأن ملف الهجرة على رأس أولويات ترامب .
بينس: الروس استطاعوا ضم جزيرة القرم بفضل سياسة أوباما وكلينتون
أكد مايك بينس نائب المرشح المحتمل دونالد ترامب، سنعمل على ترحيل المهاجرين الذين تخطوا القوانين، وهذا لصالح المواطنين، مضيفًا بأن الروس استطاعوا ضم جزيرة القرم والآن يتمددون فى الشرق الأوسط بفضل سياسة أوباما وكلينتون.
وأوضح بينس، أننا نحتاج إلى دبلوماسية أكثر كفاءة للضغط على كوريا الشمالية للتخلى عن برنامجها النووى.
نائب ترامب: فخور بما فعلته من إجراءات فى ولايتى إنديانا لإنقاذ القانون
قال مايك بينس نائب المرشح المحتمل دونالد ترامب، هيلارى كلينتون كانت دائمًا تحمل الشرطة مسئولية حوادث إطلاق النار، وتقول إنهم لم يقوموا بواجبهم، مؤكدًا "فخور بما فعلته من إجراءات فى ولايتى إنديانا لإنقاذ القانون".
المرشحان لنائب رئيس أمريكا يتفقان على فكرة الشرطة المجتمعية للحد من العنف
أكد تيم كين، المرشح لمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، أن دونالد ترامب تهرب من دفع الضرائب وحتى الآن لم يتقدم بالأوراق الضريبية لممتلكاته وأمواله، قائلاً "دونالد ترامب وعد فى 2014 أنه حال تقدمه لانتخابات الرئاسة سيقدم كل الأوراق التى تثبت حساباته الضريبية، ولكنه لم يفِ بذلك الوعد".
فيما علق مايك بينس، خلال المناظرة المقامة بين مرشحى منصب نائب الرئيس الأمريكى، أن دونالد ترامب هو رجل أعمال وليس موظفًا فى الحكومة، وسيقوم بالإفراج عن الأوراق الضريبية الخاصة به قريباً، مشيراً إلى أنه سيقوم بخفض رواتب المواطنين.
وحول قضية العنف فى الشوارع بعد حمل المواطنين للسلاح التى تخوف منها رئيس جهاز الشرطة، قال كين "عندما كنت حاكم لولاية فرجينيا كنت أهتم بجهاز الشرطة، خاصة بتواجد الشرطة المجتمعية لأنها تصبح أفضل للشرطة والمجتمع، وإذا كان هناك نموذج أكثر عنفًا تسليحًا كما يطالب ترامب سيكون ذلك سيئًا جداً لحمل الجميع السلاح، وندعو إلى الابتعاد عن العنف فى المجتمع، وسنعمل على إزالة أى فجوة بين الشرطة والمجتمع، وإزالة أى أفكار تتعارض بينهما".
فيما أعرب بينس عن اتفاقه مع منافسه "كين" من حيث فكرة أن الشرطة هى شرطة مجتمعية، قائلاً "كنت فى شيكاغو لسنوات طوال ورجال الشرطة من أصول أفريقية ولاتينية، ويقومون بعملهم بشكل جيد، واتفق مع بنس فى فكرة أن الشرطة هى شرطة مجتمعية، لذلك نسعى لاستعادة القانون والالتزام إلى البلاد، ولكن هناك أمورًا سيئة يمكن أن تحدث من بعض الأشخاص بإطلاق النار خلال هذه الحدث، ولكن لا يجب وضع الضغط على رجال الشرطة بسبب ذلك، ونحن نعلم أن هذه الأحداث مأسوية، ولكن يجب الدعم بشكل ضمنى للشرطة وأن يكون هناك تحقيقات وإجراءات لمعالجة ذلك".
نائب هيلارى: ترامب سيتعاون مع الإسرائيليين حال دفعهم الكثير من الأموال
قال تيم كين، المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكى، إن دونالد ترامب المرشح لمنصب الرئاسة الأمريكية، يتحدث دائماً بشكل سيئ عن الجيش الأمريكى، مضيفاً "ترامب سوف يتعاون مع الإسرائيليين فقط فى حال دفع كثير من الأموال".
وأوضح تيم كين، خلال المناظرة القائمة بينه وبين منافسه مايك بينس، فى ولاية فيرجينيا، أن هيلارى كلينتون تسعى لزيادة العمل مع القطاع الخاص وبناء المزيد من التحالفات داخل الوطن وخارجه.
وأكد تيم كين، أن دونالد ترامب دعم مرارًا وتكرارًا بوتين، ولديه استثمارات كثيرة فى روسيا، مما يجعلنا نتساءل "ماذا سيكون الموقف حال تواجد مصالح خاصة رغم الاختلاف الأمريكى الروسى؟".
وأوضح تيم كين، المرشح لمنصب نائب الرئيس المريكى، أن هيلارى كلينتون كانت جزءًا من القضاء على "بن لادن" وليس عيبًا أن يعترف مايك بينس بذلك، مضيفاً "الإدارة الأمريكية ركزت على قتل قادة تنظيم داعش الإرهابى وتقويض تجنيد الإرهابيين خلال الفترة الماضية".
وأضاف كين، أن دونالد ترامب لا يعرف الفرق بين الدكتاتورية والديمقراطية وعليه العودة للصف الخامس الابتدائى، مؤكداً أن ترامب لا يعلم تاريخ روسيا أو بوتين أو حتى المخابرات الروسية.
وأشار كين، إلى أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما فرض عقوبات اقتصادية على روسيا عندما اقتحمت أوكرانيا، ولا يعلم أحد قرارات ترامب ولديه مؤسسة استثمارية حول العالم ومرتبطة بسياسات خارجية.
المرشحان لنائب رئيس أمريكا يتصافحان ويلتقطان الصور تذكارية مع القائمين على الحملات الانتخابية
وحرص المرشحان لنائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، كل من مايك بينس والسيناتور تيم كاين، بعد الانتهاء من المناظرة على مصافحة القائمين على حملتهما الانتخابية والتقاط عدد من الصور التذكارية معهم.
فيما دار حديث قصير بين المرشحين وعدد من الحاضرين للمناظرة والقائمين على حملتهما الانتخابية، تصافح خلاله المرشحان وتبادلا بعض الكلمات ووجهات النظر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا