احتفالات أكتوبر بمركز شباب الجزيرة.. والتنورة ترقص فى وكالة الغورى..الليلة

تقيم وزارة الثقافة، تحت رعاية الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، عددا من الأنشطة الفنية والثقافية، اليوم الأربعاء 5 أكتوبر، حيث ينظم قطاع الإنتاج الثقافى عددا من الأنشطة الفنية، والثقافية، ففى مركز الثقافة السينمائية بشارع شريف، يتم عرض فيلم "أبطال من مصر"، من إخراج أحمد راشد، و"رجال خلف المقاتلين"، من إخراج محمد قناوى، و"المحارب"، من إخراج عاطف شكرى.
كما ينظم القطاع ندوة بعنوان "أكتوبر فى عيون الشباب"، بمركز شباب الجزيرة، فيما يستضيف مركز الهناجر للفنون عدداً من العروض المسرحية، ضمن بروتوكول التعاون مع المعهد العالى للفنون المسرحية، بالإضافة إلى معرض فنى للدفعة "91" من كلية الفنون الجميلة، وتستضيف مكتبة القاهرة الكبرى لقاء ثقافيا لكلية التربية الفنية، فى تمام السادسة مساءً.
فيما يستمر تقديم العرض المسرحى "ليلة من ألف ليلية وليلة" بالمسرح القومى، و"الأم شجاعة" على المسرح الحديث، و"العطر"، و"اسمع يا عبد السميع"، بخشبتى مسرح الطليعة، و"حضرة صاحب البطاقة"، و"الحضيض"، على مسرح الغد، و"ظل الحمار"، و"الفنار"، على مسرح الشباب، و"بياض نيلى"، وحواديت الأراجوز"، على المسرح القومى للأطفال، و"فى انتظار جودة"، و"فركش لما يكش"، على مسرح العرائس .
ويستضيف قصر الأمير طاز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، العرض المسرحى "منمنمات تاريخية" للكاتب الراحل الكبير سعد الله ونوس، ومن بطولة فرقة قصر ثقافة بنها فى السابعة .
فيما تقام حفل لفرقة التنورة التراثية بوكالة الغورى فى تمام السابعة والنصف، وحفل لفرقة الحضرة بمركز الحرية للإبداع، يعقبها صالون السينما الوثائقية، يقدمها المخرج أحمد فؤاد.
كما يستمر معرض جامعة الأزهر الأول للكتاب، والذى تنظمه الهيئة العامة للكتاب، حتى يوم 10 أكتوبر، فيما تستضيف دار أوبرا الإسكندرية فرقة "شارع فن"، ويستمر تقديم باليه "سبارتاكوس"، على المسرح الكبير.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا