كلية "سياسة" تحتفل اليوم بإطلاق أول ماجستير مهنى بمصر عن النوع الاجتماعى

تحتفل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اليوم، الأربعاء بافتتاح أول برنامج ماجستير من نوعه فى مصر تحت عنوان: "الماجستير المهنى فى النوع الاجتماعى والتنمية"، وذلك بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للمرأة ومعهد دراسات التنمية بجامعة ساسكس بالمملكة المتحدة.
ومن المقرر أن يحضر الاحتفالية التى تنظمها الكلية صباح غد، الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة هالة السعيد، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.
من جانبها، شددت الدكتورة هالة السعيد، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، على أهمية هذا البرنامج، ويبدأ تنفيذه فى العام الأكاديمى الحالى 2016-2017، حيث استهدف دور المرأة فى المجتمع وخلق ثقافة تقدر دور المرأة ومشاركتها وأهمية ربط هذا الدور ومساهمته فى التنمية.
وأوضحت عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، أن البرنامج متعدد التخصصات وتطبيقى ويسعى إلى دعم معرفة الطلاب وقدراتهم التحليلية والنقدية والتطبيقية للتعامل مع مشاكل التنمية على المستوى المحلى والدولى والعالمى من خلال منظور النوع الاجتماعى، مؤكدة أن البرنامج يواكب دور الكلية فى المجتمع ونظرا لأهمية الدور الذى تلعبه المرأة المصرية فى بناء المجتمع كان من الأهمية بمكان تدعيم هذا الدور بالدراسة العلمية والبحثية سعيا لأفضل النتائج.
ومن المقرر أن تلقى الدكتورة غادة والى وزير التضامن الاجتماعى كلمة الختام حول آليات الحماية الاجتماعية لتمكين المرأة، فيما تفتتح الدكتور هالة السعيد الاحتفالية، تليها كلمات لكل من جيلان المسيرى، منسقة برامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة فى مصر ودييجو اسكالونا باتيوريل المستشار بالاتحاد الاوروبى الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمراة، والكلمة الرئيسية للدكتورة ميليسا ليتش مديرة معهد دراسات التنمية بجامعة ساسكس بالمملكة المتحدة حول أهداف التنمية المستدامة وتحقيق المساواة بين الجنسين ومواجهة التحديات.
وتعلن كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، أثناء مراسم الاحتفالية عن التفاصيل الكاملة للبرنامج المشار إليه وأسلوب الدراسة به من خلال عرض تفصيلى يقدمه كلا من الدكتورة ياسمين فؤاد، منسق البرنامج والدكتور ماريز تادروس، أستاذ بمعهد دراسات التنمية بجامعة ساسكس بالمملكة المتحدة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا