أبل تثبت نظام MacOS Sierra أوتوماتيكيا على أجهزة "ماك"

كشفت تقارير جديدة أن شركة أبل ستقوم قريبا بتنزيل أحدث أنظمة تشغيلها MacOS Sierra تلقائيا على أجهزة Mac الخاصة بالمستخدمين، والتى تدعم نظام التشغيل الجديد، لكن فى نفس الوقت يمكن لهؤلاء المستخدمين إيقاف هذا الأمر بكل سهولة.
ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فبداية من اليوم، يمكن للمستخدمين الذين قاموا بتفعيل "التحميل التلقائى" ويمتلكون مساحة تخزينية كافية على أجهزة ماك الخاصة بهم، سيطالبون تلقائيا بالحصول على أحدث إصدار من نظام التشغيل MacOS .
ويعتبر الشىء الجيد رغم ذلك، هو أن التحديث الجديد لن يتم تنزيله وتثبيته بدون موافقة المستخدم، وبما أنه إصدار جديد من أنظمة التشغيل فإن الطريقة الوحيدة لتثبيت Sierra هى الموافقة على تثبيت التحديث بشكل يدوى.
على جانب آخر، قررت مايكروسوفت اتخاذ نهجا مختلفا، عندما أجبرت الشركة المستخدمين على تثبيت ويندوز 10، مما تسبب فى احتجاجات واسعة النطاق من مختلف مستخدمى نظام التشغيل حول العالم.
ويمكن للمستخدمين الذين يرغبون فى عدم قيام جهاز ماك الخاص بهم من عدم تثبيت نظام التشغيل الجديد بشكل أوتوماتيكى، الذهاب إلى System Preferences واختيار App Store ، وإزالة العلامة الموجودة أمام خيار automatic download .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا