السفير السعودي يكشف تفاصيل النظام الجديد لتأشيرات العمرة والحج للمصريين.. ويتهم شركات السياحة بالمبالغة في الأسعار.. فيديو

قال السفير أحمد قطان، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، إن هناك بعض الشركات السياحية لديها مبالغة كبيرة فى الأسعار التى تقدمها للمُعتمر أو الحاج، فهناك بعض الشركات وصل "باكدج" الحج فيها إلى 170 ألف جنيه، وهذه أرقام مبالغ فيها للغاية علمًا بأنه على مدار عقود عديدة كانت المملكة العربية السعودية تعطى تأشيرات للحج والعمرة مجانًا دون أن تتلقى مليمًا واحدًا.

وتابع "قطان" خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامى أحمد موسى فى برنامج «على مسئوليتى» الذى يذاع على قناة «صدى البلد» حديثه قائلاً: «بالمناسبة أنه يتحدث بإيجابية عن النظام الجديد للحصول على التأشيرة فالغنى والفقير عندما يتقدمان للحصول على تأشيرة للحج أو العمرة للمرة الأولى سوف تكون مجانًا، وأن المملكة فى السنة الماضية أعطت أكثر من مليون تأشيرة عمرة لمصر فقط وفى العام الجديد وإذا تقدم إلينا مليون مصرى لأداء العمرة لأول مرة لن تحصل المملكة العربية السعودية أو السفارة السعودية فى القاهرة على أى رسوم مقابل هذه التأشيرة وهذا للشخص الغنى أو الفقير، أما إذا حاول الشخص الغنى أن يحصل على تأشيرة عمرة للمرة الثانية، ولديه مقدرة مادية يدفع، فالموضوع برمته ان يتم إتاحة الفرصة للأخوة فى مصر والدول العربية لأداء العمرة لأول مرة، أما فيما يتعلق للشخص غير المقتدر على أداء العمرة لماذا يتقدم مرة ثانية، إذا لم يكن لديه المقدرة المالية".

وأضاف السفير السعودى بالقاهرة: "نفس الأمر ينطبق على الحج، فمصر تحصل من 80 إلى 85 ألف تأشيرة ونحرص على أن تكون تأشيرات الحج تمنح للحج مرة كل خمس سنوات، وهذا نظام معمول به منذ فترة طويلة، فإذا ما هو الضرر ان يتحمل الإنسان خمس سنوات لأن الفريضة مرة واحدة تكفى، أما من يرغب فى تكرارها فهذا أمر آخر، فرؤية المملكة 2030 زيادة عدد الحجاج والمعتمرين خلال الفترة المقبلة".

وتابع قطان :" ما نشاهده على التليفزيون المصرى فى القنوات الفضائية والهجوم على المملكة العربية السعودية لا يمثل الحكومة المصرية وكذلك الأمر فى المملكة العربية السعودية".

وأشار السفير السعودى إلى أن الهجوم على السعودية لم يصدر من أى مسئول حكومي ولذلك لن نأخذه محل اعتبار، مشددًا على أن العلاقات السعودية المصرية مميزة وقوية جدًا ولن تتأثر بأى شىء.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا