«مكافحة الفيروسات»: 3027 جنيهاً تكلفة الكورس العلاجي لمريض «سي»

أعلن الدكتور يحيى الشاذلي، المستشار العلمي للجنة القومية لمكافحة الفيروسات، أن الإجراءات التى تم اتباعها لعلاج مرضى فيروس سي بدأت بزيادة عدد مراكز علاج فيروس "سي“ من 53 مركزاً الي 153 مركزًا، بالإضافة إلى ميكنة تسجيل المرضى على مستوى مراكز العلاج بوزارة الصحة وهيئة التأمين الصحى.

وأضاف "الشاذلي" خلال الاحتفالية المقامة حاليًا بسفح الأهرامات أنه تم الربط بين المراكز والمجالس الطبية المتخصصة مما أدى الي انخفاض زمن صدور القرارات من 3 شهور إلي أقل من أسبوع، من تاريخ تسجيل المريض على الشبكة القومية حتي حصوله على الدواء.

وأشار إلي أنه تم توفير الدواء المحلى وتوحيد العلاج باستخدامه، كما تم تخفيض علاج "سوفالدى" من ٢٢٠٠ جنيه الى ٤٤٩ جنيها، والدكلانزا من ١٣١٥ الى ٦٠ جنيها، وتكلفة الدواء للمريض الواحد خلال ٣ شهور تم تخفيضها من ١٠٥٤٥ جنيها إلى ١٥٢٧ جنيها، وبعد اضافة تكلفة الاشراف الطبى ٣٠٠ جنيه ، والتحاليل ١٢٥٠ جنيها حيث بلغت تكلفة علاج المريض الواحد ٣٠٢٧ بنسبة انخفاض ٨٥,٥ ٪ جنيه.

فيما بلغت تكلفة الدواء المتوقعة لعلاج ٦٠٠ ألف مريض ٧ مليارات و ٢٥٧ مليون جنيه ، وتم خفضها الى مليار و ٨٤٦ مليونا و ٢٠٠ الف جنيه.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا