في يومها العالمي.. تعرف على أبرز أفلام رصدت "الحيوانات" على الشاشة.. و"أفريكانو" الأشهر

في يومها العالمي .. تعرف على ابرز الافلام التى رصدت "الحيوانات" على الشاشة الفضية .. الكلاب الابرز .. و"افريكانو" الاشهر

"على جثتي" و"زكى شان" و "الشموع السوداء" و "صديقى الوفى" و "استاكوزا" .. السينما استعانت بالكلب فى الاحداث

الاسود والنمور حاضرة فى "قلب الاسد" و "افريكانو" .. واربعه حيوانات أليفة مع احمد زكى فى "4 فى مهمة رسمية"

"النصاب والكلب" و"عضة كلب" و"آلو أنا القطة" .. ضمن القائمة

بمناسبة اليوم العالمى للحيوانات، كانت السينما قد رصدت "الحيوانات" على الشاشة الفضية، وكان الكلب تحديدا هو الأكثر ظهورا فى الافلام السينمائية .. حيث قدمته على انه "صديق وفي" للإنسان، وكانت السينما دائما ما تجعل الكلب أو القطة وحتى الاسود "بجانب" البطل، واظهارهما كـ"حبايب"، مثل المسلسل الشهير "القط الاسود"، وفيلم "افريكانو" للنجم احمد السقا والتى يعتبر اكثر الاعمال تجسيدا لمبدأ الرفق بالحيوان.

وفى هذا التقرير نرصد ابرز تلك الاعمال التي قدمت "الحيوانات" ضمن أحداثها.

"4 في مهمة رسمية"

بطولة احمد زكي ونورا ونجاح الموجي. ويدور حول أنور عبد المولى موظف يحلم بحياة متجددة، لذلك اتفق على عقد عمل في مجال السياحة باليونان، إلا أنه لم يستطع السفر وعمل بمصلحة حكومية، لتتغير حياته من خلال قيامه بمهمة رسمية للمصلحة الحكومية التي يعمل بها، وهي تسليم تركة إلى بيت المال بالقاهرة تتكون من قرد وحمار ومعزة.

"على جثتي"

بطولة أحمد حلمي وغادة عادل وحسن حسني. وتدور أحداث الفيلم حول رؤوف الذى يعمل كمهندس ديكور ومدير معرض للأثاث، وهي شخصية شكاكة جدا لأبعد الحدود في التعامل مع من حوله، يدخل رؤؤف في غيبوبة وتبقى روحه عالقة بين السماء والأرض. فيريد أن يعرف رأي أصدقائه وأسرته عنه؛ ليُصدم فى العديد منهم، ويكتشف أخطاؤه بعد فوات الأوان.

"زكى شان"

بطولة احمد حلمى وياسمين عبد العزيز وحسن حسني. ويدور حول شاب عاطل يتحايل ليحصل على وظيفة بودى جارد لعائلة ثرية، برغم ضآلة حجمه يحصل على ثقة الاب و قلب الإبنة.

"النصاب والكلب"

بطولة سمير غانم ودلال عبد العزيز وشويكار وفؤاد خليل وغريب محمود وسامي العدل. وفيه يشكل "سامح عبدالغفار" وزوجته "شوق" عصابة تعمل فى كل أنواع التهريب من العملة للمخدرات وابتكار طرقا جهنمية فى التهريب باطلاق كلب شرس على الاعداء ليمزقه ويكتشف البوليس الجثة فى اليوم التالى وتسجل الجريمة ضد حيوان كاسر لتضيع معالمها.

"الشموع السوداء"

بطولة نجاة وصالح سليم وفؤاد المهندس. ويرصد الفيلم قصة إيمان الممرضة البريئة، التي تستلم مهمة جديدة؛ وهي تمريض رجل ضرير يدعى أحمد، تقابل إيمان مشكلة كبير في أثناء قيامها بعملها، وهي أن أحمد مصاب بعقدة نفسية، على أثرها يبغض كل النساء، ومن هنا تعتزم إيمان، ليس فقط تمريضه، لكن إزالة تلك العقدة. تتعقد الأحداث؛ حيث إن فتحي شقيق أحمد يضايق إيمان، ويريد الحصول عليها بأي شكل، ويقوم بصنع المكائد لإيمان ولأحمد مستغلًا عجز شقيقه.

"عضة كلب"

بطولة حسين فهمي وسمير غانم وسهير رمزي وحسن مصطفي واحمد بدير. وفي يعمل "عوني" بإحدى الشركات فى وظيفة لا تتناسب ومؤهله الدراسى الحاصل عليه من معهد الموسيقى، فيشعر والده بأن ابنه ضل الطريق، يعمل الأب عند رجل أعمال، يطلب من "عوني" إعطاء درس موسيقى لابنته "نهاد"، يكوِّن فرقة مع صديقه "سمير" وخطيبته "نانا" وتلميذته "ناهد" ويقدمون عروضهم فى الملاهى الليلية، يحاولان الحصول على إجازة طويلة للعمل بالإسكندرية ويقترح عليه "سمير" أن يعضهما كلب كى يأخذوا أجازة مرضية.

"صديقي الوفي"

بطولة امين الهنيدي ولبلبة وسعيد صالح وفاروق الفيشاوي. وفيه تنمو صداقة بين طفل يتيم وبين كلب ضال ، يعيش مع الخالة التى يتم اختفاء خطيبها لوقوفه ضد شركة تبيع الدواجن الفاسدة . يقوم الكلب بتتبع العصابة وينقذ الطفل من الخطر ويتم القبض على العصابة.

"آلو أنا القطة"

بطولة نور الشريف وعادل امام ومحمود المليجي وسهير زكي وبوسي. وفيه يمر مشمش بضائقة مالية بعد أن يستولي عمه الروبي على ثروته بعد وفاة والده ويطارده الدائنون . يفاجأ مشمش بتحويل قطته بوسي إلى إنسانة وتأتي بأخيها محبوب ويعده الاثنان على أن يعيدا إليه ثروته من عمه ، يفتحون ملهى مقابل لملهى عمه وينافسونه ويتسببون في إفلاسه ، عندما يحاول الروبي حرق ملهى مشمش يفشل . يتنازل مشمش لعمه عن ملهاه بعد أن يتمكن من سداد ديونه . يعود محبوب وبوسي إلى صورتهما الحقيقية كقطط.

"قلب الاسد"

بطولة محمد رمضان وحسن حسني وماهر عصام وحورية فرغلى. يناقش الفيلم عالم الجريمة بعيدًا عن الصراعات التقليدية، حيث تدور الأحداث حول طفل يتعرض للاختطاف، ويترعرع في الكواليس الخلفية للسيرك حيث يعيش وسط الأسود والنمور.

"استاكوزا"

بطولة احمد زكى ورغدة وأمينة رزق وممدوح وافي وحسين الامام .. وظهر خلال الاحداث اهتمام بطل العمل مهندس الديكور "احمد زكى" بالحيوانات وتحديدا الكلاب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا