السعودية تخصص مليون «تأشيرة عمرة» مجاناً للمصريين المعتمرين للمرة الأولى

أثار قرار السلطات السعودية برفع أسعار تأشيرة الدخول والخروج من وإلى المملكة العربية السعودية جدلاً واسعاً محلياً ودولياً، ورأى العديد بأن مثل هذا القرار يصعّب الأمر على المعتمرين والحجاج، وفي هذا السياق، خرج سفير المملكة العربية السعودية في القاهرة “أحمد قطان” ليؤكد، بأن قرار رفع رسوم التأشيرة لن يؤثر على المعتمرين المصريين لأول مرة، لافتاً إلى أن المملكة لن تحصل على رسوم من أي حاج أو معتمر يزور السعودية لأول مرة.
وعلى الصعيد المحلي في مصر، أكد “قطان” بأن بعض الشركات السياحية في مصر، يصل باكدج الحج فيها إلى 170 ألف جنيه، مشيراً إلى أن هذا المبلغ كبير للغاية، لذلك فإن السعودية اعتادت على منح تأشيرات مجانية للحجاج والمعتمرين المصريين.
هذا وأَضاف “قطان” قائلاً:
“إذا تقدم مليون مصري للحصول على تأشيرة عمرة للمرة الأولى، فإن المملكة لن تحصل أي رسوم على الإطلاق من أي معتمر مصري منهم، وإذا تقدم للحصول على تأشيرة عمرة للمرة الثانية، فإن المملكة تمنح المعتمر المصري غير المقتدر مادياً تأشيرة عمرة مجاناً”.
وفيما يتعلق بتأشيرات الحج، أضاف “قطان” موضحاً بأن السعودية تمنح المصريين 80 ألف تأشيرة حج كل عام، على أن تُمنح تأشيرات الحج لكل حاج مصري كل 5 سنوات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا