بعد قليل.."الصحة"تطلق احتفالها بيوم الكبد وتعلن مسحا يشمل 10 ملايين مواطن

تنطلق بعد قليل فاعليات احتفال وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية بيوم الكبد المصرى، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى بمنطقة الصوت والضوء بالاهرامات .
ويأتى الاحتفال فى ضوء ما توليه الدولة من اهتمام بعلاج مرضى فيروس سى تنفيذًا لمبادرة الرئيس بتوفير العلاج اللازم للمرضى، واستكمالاً للجهود التى تنفذتها وزارة الصحة فى هذا الشأن .
ويشار إلى أن وزير الصحة خلال المؤتمر، سيعلن بدء مسح قومى يشمل 6 فئات بالمجتمع تشمل 10 ملايين شخص للكشف عن فيروس سى بينهم، وعلاجهم مجانًا، وهم طلبة الجامعات المصرية وطالبو الشهادات الصحية من المعامل المركزية والمترددين على بنوك الدم، بالإضافة إلى المرضى بالأقسام الداخلية بالمستشفيات ونزلاء السجون والعاملين بالفريق الطبى .
كما يعلن الوزير نتائج علاج المرضى بالأدوية المصرية، والتى تخطت الـ97%، كما يستعرض الوزير أعداد المرضى الذين تم علاجهم حتى الآن بالأدوية الجديدة، وأعداد المرضى الذين شفوا تمامًا من المرض .
ووصل الى منطقة الاحتفال كل من وزير الثقافة والشيخ على جمعة مفتى الجمهورية السابق والدكتور صفوت النحاس رئيس بيت الزكاة ورجل الاعمال محمد الأمين، ورئيس منظمة الصحة العالمية .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا