شمس البارودي في عيد ميلادها الـ 71: حسبي الله ونعم الوكيل في من يقومون بنشر افلامي السابقة.. ورفضت شيك على بياض من أجل الخضوع إلى إغراءات المنتجين للعودة إلى التمثيل.. صور

شمس درست في المعهد العالي للفنون المسرحية ولكنها لم تكمل دراستها لتلتحق بالتمثيل

مسلسل "العسل المر" عام 1960 أول أعمالها التليفزيونية من بطولتها

ديوان شعر عن الاحتشام من ابنتها كان سببا في تفكيرها في الحجاب

"كفاني ياقلب" و"حمام الملاطيلي" و"ابنتي والذئب" و"المتعة والعذاب" اشهر أعمالها

فنانة جميلة تمتاز بطلة ساحرة مميزة تميزت بجمالها وانوثتها خاصة في مجال التمثيل، ومع اوائل افتتاح التليفزيون في 1960 التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية لمدة عامين ونصف العام فقط ولكن عشقها للتمثيل جعلها لم تكمل دراستها لخوض التجربة حتي كان اول عمل لها وهو مسلسل "العسل المر"، انها الفنانة شمس البارودي الذي يوافق اليوم عيد ميلادها الـ 71 فقد اشتهرت بالعديد من الادوار التي تمتاز بالاغراء وذاع صيتها في الوطن العربي وخاصة تلك الادوار التي كانت تمتاز بالاناقة والتالق والاغراء الصريح ما جعل من تلك الاعمال تنتشر في لبنان وفي الوطن العربي كله لتصبح بعد ذلك شمس البارودي نجمة الشباك الاولي في فترة السبعينيات.

واشتهرت شمس بشكل سريع ونالت شهرة واسعة حيث كانت هي البطلة الاولي في جميع الاعمال فقد نافست العديد من نجمات الزمن الجميل في اعمال اتسمت بنوعية معينة منها "كفاني يا قلب" و"حمام الملاطيلي" و"ابنتي الانثي" و"رحلة عمر" و"المتعة والعذاب الرجل الاخر و"هي والرجال".

وتزوجت من الامير خالد بن عبد العزيز آل سعود في عام 1969 الذي كان يشغل منصب رئيس الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية ولكن لاختلاف الميول والاهواء لم تستمر زيجتهما لاكثر من 3 اشهر فقط حيث قابلت الفنان حسن يوسف الذي كان خارجا لتوه من تجربة زواج فاشلة مع الفنانة لبلبة.

التقيا وتقاربت وجهات النظر وانصهرت الميول ليعلنا زواجهما عام 1972 ثم جمعهما معا فيلم (الجبان والحب) عام 1975 وبعد فترة من الزواج الذي تخلله المشاحنات والاخفاقات من اجل رغبة الزوج الملحة في ان تعتزل زوجته الفن لتتفرغ لبيته واولاده الا ان بريق الشهرة كان مازال يداعب خيال جميلة الجميلات.

وفي لحظة من لحظات الرضا والخشوع اهدتها ابنتها (ناريمان) ديوان شعر كانت قد تسلمته من المدرسة يحض علي الاحتشام وارتداء الحجاب وبلا ان تدري الفنانة وجدت نفسها تتفاعل مع ابيات هذا الديوان حتي اصبحت تفكر جديا في الحجاب والتقرب به الى الله.

وتأتي المرحلة الاهم في توبتها وهي ذهابها مع والدها لقضاء مناسك العمرة التي كانت بمثابة انتفاضة داخلية جعلتها تنفض عن نفسها غبار الفن وتقرر الحجاب وبالفعل عادت من الاراضي المقدسة وهي مرتدية الحجاب ولم تضع اي مساحيق علي وجهها منذ ذلك اليوم لتعلن في عام 1985 للوسط الفني كله اعتزالها بل وتبرٌئها من جميع الاعمال الفنية التي قامت بتمثيلها في الفترة الماضية.

وعن توبتها قال زوجها الفنان حسن يوسف: لقد تعرضت زوجتي لحروب عديدة منذ ان اعلنت اعتزالها فقد تم محاربتها وذلك بإذاعة وعرض اعمالها السابقة والتي بلا شك تسبب جرحا عميقا لها ولابنائها وذلك حتي ترضخ وتستجيب لعروضهم وعودتها الي الوسط الفني مرة اخري، موضحا: وكل الذي كانت تفعله شمس انها تقول "حسبي الله ونعم الوكيل في كل اللي يريد جرحي بهذا الشكل".

ويواصل حسن يوسف: "لقد عرض المنتجون عليها شيك علي بياض علي ان تحدد هي المبلغ الذي تريده كما عرضوا عليها مبالغ خيالية لم تكن شمس تحلم بها ولكنها ظلت صامدة امام هذه الاغراءات حتي تفوز بحب ورضا الله عز وجل".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا