أسال مجرب .. 3 ميزانيات مقترحة للاحتفاظ بالمرتب لأخر يوم فى الشهر

مع ارتفاع الأسعار فى مقابل ثبات الراتب الشهرى لم يعد أمام المواطن البسيط سواء الخضوع لخطة ممنهجة لطريقة صرف المرتب حتى يحتفظ به على قدر المستطاع لأطول فترة ممكنة، فالبعض ينفق كل راتبه من الأسبوع الأول فى الشهر بسبب الانفراجة الكبرى التى يحدثها بمجرد حصوله على الراتب، والبعض الأخر لا يرتب أولوياته مما يحدث له ارتباك كبير فى الميزانية.
لذلك تقدم " يسرية إبراهيم" مدربة التدبير المنزلى 3 خطط مختلفة لانفاق المرتب على أجزاء ربما تساعدك الاحتفاظ به لاخر يوم بالشهر.
قسم المرتب نصفين :
يمكنك أن تقسم المرتب إلى نصفين الأول يكون الأقل ويكون مدة صرفه من 13:16 يوم على حسب ميزانيتك اليومية وبعد ذلك تبدأ بصرف الجزء الثانى من المرتب، وبذلك تشعر وكأنك تحصل على مرتبين فى بداية الشهر وفى منتصفه، وهو ما يساعدك على ترشيد انفاقك.
حدد ميزانية أسبوعية:
هناك طريقة تقسيم أفضل بالنسبة للبعض وهى الطريقة الأسبوعية، اى نفسم المرتب 4 أجزاء فإذا كان 1200 جنيه، يمكنك أن تضع للأسبوع الأول 300 جنيه وهكذا، وعلى أساس المبلغ الأسبوعى تحدد مصاريفك حتى لا تخرج عن الميزانية المقدرة.
نظام السلفة :
إذا لم يأت ى أى من الاقتراحين بحلول فعلية بسبب أنك تعود وتأخذ من الجزء الذى تدخره، يمكنك أن تضع راتبك بالكامل مع أحد تثق به وتثق بأنك لن تستطيع السيطرة عليه، وتبدأ يأخذ سلفات أو ما يشبه مصروف تأخذه منه على حسب حاجتك يومية كانت أو أسبوعية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا