«للرجال فقط» 10 أسباب خفية وراء تساقط الشعر.. صور

هل تعاني من تساقط الشعر في الفترة الأخير وتخشي من نهاية المطاف بفقدان شعرك بأكمله، إذا كانت إجابتك نعم وترغب في معرفة الأسباب الخفية وراء ذلك إليك ما نشره موقع " boldsky":

- نتف الشعر:

كثير من الرجال مصابون بالوسواس القهري أو عدم القدرة على السيطرة على انفعالاتهم مما يدفعهم لنتف شعرهم دون القدرة على التوقف عن الأمر مما يؤثر سلبًا على بصيلات الشعر ويرهقها.

- تمشيط الشعر:

يعتبر تمشيط الشعر بقوة واحد من أكثر الأسباب التي تؤدي إلي تساقط الشعر لدي الرجال، ويرجع ذلك إلي الإخلال بتوازن بصيلات الشعر نتيجة لزيادة الضغط عليها.

- الإجهاد:

يسبب الإجهاد في فقدان الشعر والإصابة بالصلع لدي الرجال، لان الأعصاب تؤثر على سلامة فروة الرأس لذا يجب الحفاظ على تهدئة الأعصاب بقدر الإمكان.

- تمشيط الشعر بصورة ثابتة:

كثير من الرجال اعتادوا تمشيط شعرهم بصورة ثابتة أي الاعتياد على صورة واحدة بدون تغير مما يسبب فقدان الشعر.

- استخدام الصابون:

معظم الرجال لا يرغبون في استخدام المواد المخصصة لتنظيف الشعر ويعتقدون أن الصابون حل سهل ومريح للشعر إلا أنه يؤثر على الشعر كونه يحتوي على مواد كيميائية قاسية على بصيلات الشعر.

- المنشطات:

تعد المنشطات واحدة من أكثر الأسباب التي تؤدي إلي فقدان الشعر والإصابة بالصلع، لذا لا يفضل استخدامها بكثرة خاصة لدي الشباب.

- النظافة:

الحفاظ على النظافة العامة للجسم من أكثر الطرق التي تساهم في الحفاظ على سلامة الشعر، فيفضل عدم ترك الشعر لفترة طويلة بدون عناية.

- الخوذ:

كثير من الرجال يرتدون خوذ أثناء قيادة الدرجات فهو ما يؤثر على سلامة بصيلات الشعر وحجب الهواء من الوصول إلي الشعر.

- منتجات تصفيف الشعر:

قد يكون بعض المنتجات المنتشرة في الأسواق تحمل مواد كيميائية تضر بسلامة فروة الرأس لذا يجب التأكد من مصدر تلك المنتجات والبعد عن المنتجات مجهولة الهوية.

- التدخين:

يؤثر التدخين بصورة كبيرة على هرمونات الجسم لدي الرجال، وهو ما يسبب خلال بصيلات الشعر ومن ثم الإصابة بالصلع.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا