بالصور.. فن العمارة يحول المبانى إلى أشكال "خرافية"

العمارة فن يظهر مدى رقى وتقدم الإنسان والمجتمعات العمرانية، قبل أن يكون علما وهندسة، وتزخر العديد من البلدان فى العالم بالمبانى والتحف الفنية المعمارية التى تتميز بالطراز المبهر.
المبنى السكنى الدوار
مبنى سكنى بارتفاع 190 مترا، يتألف من 54 طابقا بالسويد، تشكل كل خمسة طوابق منه وحدة منفصلة، تدور كل وحدة بإزاحة معينة عن التى سبقتها مما يُنتج هذا الشكل المخيف، بالنسبة للسياح والزائرين يكون هذا المبنى عنصرا بصريا جميلا من معالم المدينة.
المنزل الراقص
منزل بوسط العاصمة التشيكية، صممه فرانك جيرى الأمريكى الشهير، وبه تشكيلات غريبة وصادمة مثل الواجهة والقبة العلوية الثائرة.. فلا يمكن بالضبط فهم المعنى الذى أراد المصمم إيصاله إلا كونه يؤكد معانى الثورة والغضب على ما هو قائم.
المبنى الدائرى
مبنى مصمم يتألف من 9 طوابق فى العام تم تشييده عام 1972 غربى العاصمة موسكو، وصمم من قبل المهندس المعمارى السوفيتى "يفغينى ستامو" والمهندس "ألكسندر ماركيلوف ".
مكتبة كنساس سيتى العامة
هى أقدم مكتبة وثالث أكبر نظام عام يعمل بخدمة نظام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فى مدينة كانساس سيتى بالولايات المتحدة الأمريكية، وتتكون من مكتبة مركزية تسعة فروع، بالإضافة إلى توفير خدمات مكتبية للمقيمين، كما تعد مورداً أساسياً لأزيد من 1.7 مليون مواطن بالعاصمة كانساس سيتى، وتضم مجموعات من الكتب الخاصة، إضافة إلى تاريخ كانساس سيتى المحلى، بما فى ذلك النسخ القديمة والمقالات المنشورة، والبطاقات البريدية، والصور، والخرائط.
مبنى "الفيل"
شيد هذا المنزل فى العام 2014 من قبل المهندس المعمارى "أليكسى سوروكين" الذى بناه على نفقته الخاصة، يضم المبنى من الداخل 4 طوابق متصلة فيما بينها بدرج حلزونى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا