رئيس الوزراء يقرر زيادة الكميات المستوردة من السكر إلى 400 ألف طن والارز إلى 500 ألف طن

وجه رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل، بزيادة الكميات المستوردة لتصل إلى 400 ألف طن من السكر، و500 ألف طن من الارز، وهو ما سيسهم فى تلبية متطلبات المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم "الثلاثاء" لمناقشة ملف تطوير المجمعات الاستهلاكية، وزيادة منافذ بيع السلع الاساسية، بحضور وزراء الاسكان والتنمية المحلية، والاستثمار، والتموين.

وقال السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء شدد خلال الاجتماع على حرص الحكومة على توفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الاساسية، واهتمامها بالتوسع فى اقامة المزيد من منافذ التوزيع الثابتة والمتحركة فى مختلف المناطق، وخاصة فى قرى الصعيد والدلتا، بما يلبى كافة الاحتياجات.

وأضاف أنه تم خلال الاجتماع استعراض اجراءات التوسع فى مشروع "جمعيتى"، والذى يضم 1400 فرع بمختلف انحاء الجمهورية، تعمل كمنافذ لتوزيع السلع الغذائية الاساسية، كما تم مناقشة الإجراءات الجارية لاقامة المزيد من السلاسل التجارية.

وطالب رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من توفير الاراضى اللازمة لاقامتها بمختلف المحافظات، وضرورة تيسير الاجراءات الادارية الخاصة بها، بما يسهم فى زيادة تلك المنافذ بجميع أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى أن مثل هذه المشروعات تعمل على توفير السلع، وتنشيط التجارة الداخلية، وتشجيع الاستثمار فى قطاع الصناعات الغذائية، هذا فضلاَ عن ضبط آليات السوق، وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب.

كما ناقش الاجتماع وضع خطط عاجلة للانتهاء من تطوير المجمعات الاستهلاكية بما يحقق الاستفادة القصوى منها فى توفير السلع الاساسية والضرورية للمواطنين.

يأتي ذلك استكمالًا لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعروض من السلع الأساسية، وتوفيرها بالكميات والأسعار المناسبة، وكذا وضع خطط عاجلة تضمن استقرار الأرصدة الإستراتيجية من السلع الغذائية الأساسية، بحيث تكون كافية بصفة دائمة لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا