«الأسرار الستة لقائد المستقبل» ندوة بحقوق المنصورة بذكرى أكتوبر.. صور

نظمت كلية الحقوق بجامعة المنصورة ندوة ثقافية بعنوان "الاسرار الستة لقائد المستقبل" فى اطار الاحتفالات بانتصارات اكتوبر.

حاضر خلال الندوة الدكتور شريف صلاح الدين الخبير المعتمد بالأكاديمية الأمريكية للتدريب والتطوير، وصاحب الملكية الفكرية لفن الحياة وعضو اللجنة العلمية لمركز التنمية البشرية لدار الكتب والوثائق القومية، والدكتور محمد القناوى رئيس الجامعة، والدكتور أشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، والدكتور شريف خاطر عميد الكلية، والدكتور رضا عبد السلام وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية السابق.

وقال "عبد السلام"، إن ذكرى انتصارات أكتوبر له دروس مستفادة يجب أن نعمل بها عندما تجمعت الإرادة المصرية رغم الصعاب فى تخطى الهزيمة، ونحن فى أمس الحاجة الى الارادة لتخطى الصعوبات التى نمر بها الآن.

وأكد "خاطر" أن ذكرى انتصارات أكتوبر هذا العام تتزامن عقب احتفالنا بعيد الأضحى المبارك والاحتفال ببداية عام هجري جديد لتضفى مزيدًا من المشاعر بالفخر بجيشنا العظيم الذى ضحى أبنائه بأرواحهم فداءا لمصرنا الغالية.

واشار الى انه رغم مرور 43 عاما على حرب أكتوبر 1973 ، إلا أنها منحت المصريين دروسًا لا تنتهي من الإصرار والعزيمة والرغبة في النجاح بما تحويه من أحداث مثيرة يحكيها لنا الآباء والأجداد ممن خاضوا هذه الحرب أو عاشوا وقتها، فلم تنكسر أحلام المصريين المشروعة على صخرة هزيمة يونيو 1967 ولم يعجز المصريين أمام ضعف العتاد العسكري وإنما كان التفكير دائمًا نحو البناء من جديد والذي كان حلم استغرق تحقيقه أيام وسنوات من حياة المصريين امتلأت بالقصص والعبرات التي تحيكها لنا التاريخ عن شعب أصر على النجاح وحققه، فلم تكن مجرد حرب انتصرنا فيها على العدو وإنما هي منهاج حياة نتذكره كلما حل بنا كل تحدي جديد.

كما وجه كل التحية والتقدير لجيشنا العظيم قاهر الظلم والاستبداد رافع راية الحق والأمن والأمان حماية لشعب مصر العظيم وللأمة العربية جمعاء وتحية لمن ضحوا بأرواحهم لمحاربة الإرهاب والقضاء عليه تحية لأبناء الجيش والشرطة والمدنيين الذين ضحوا بكل ما هو نفيس وغالي من أجل رفعة مصر الحبيبة بين صفوف الأمم المتمدينه".

وأوضح "عبد الباسط"، اننا "فى حاجة لبناء جيل قادر على المواجهة وبناء الشخصية لمواجهة المشكلات كما نحتاج الى اكتشاف الطاقات المختلفة للاستفادة من هذه الطاقات فى بناء مستقبل الوطن".

وأكد "القناوى" أن الجيش استطاع أن يستعيد سيناء من الاحتلال الاسرائيلى واستطاع أن يسطر فى التاريخ بطولات لن تنسى بفضل الارادة المصرية كما نستشعر الآن روح التضحية والفداء والتى نتمنى أن تسود الآن لتحقيق التقدم وبناء الوطن فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد لكى تعبر البلاد هذه الظروف الى سبيل البناء والتقدم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا