الكرملين: روسيا لن تتخلى عن دعم حكومة سوريا وخطط مكافحة الإرهاب

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف استمرار مساعدة بلاده للقوات المسلحة السورية في مجال مكافحة الإرهاب، على الرغم من الإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية.
ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن بيسكوف - في تصريح للصحفيين اليوم الثلاثاء - ردا على سؤال عما إذا كان فشل الاتفاق الروسي-الأمريكي يرفع مخاطر حدوث اشتباكات بين المجموعة الروسية ومجموعة التحالف بقيادة الولايات المتحدة: “أنا لا أرغب في التحدث عن مثل هذا الخطر.. في أي حال، فإن انسحاب الولايات المتحدة من نظام الحوار معنا في الشئون السورية من حيث الحفاظ على وقف إطلاق النار، طبعا يعقد إلى حد كبير الوضع هناك”.
وأضاف أن هذا الخروج، للأسف، يؤكد عمليا العجز في فصل الإرهابيين وما يسمى المعارضة المعتدلة، بيد أن هذا لا يعني أن الجانب الروسي ينوي التخلي عن خططه لمكافحة الإرهاب ومساعدة القوات المسلحة السورية في عملياتها ضد الإرهاب.
وأعرب بيسكوف عن أسف روسيا لانسحاب واشنطن من الحوار حول سوريا، مشيرا إلى أن بلاده تأمل أن يسود العقل السياسي واستمرار الاتصالات في المناطق الحساسة بشكل خاص.
وحول احتمال تعليق اتفاقيات أخرى مع واشنطن، قال بيسكوف “لن توضع خطط بعيدة المدى فيما يتعلق بهذا الأمر”.
وأشار بيسكوف إلى وجود ميول لارتفاع الخطوات غير الودية وغير البناءة من جانب الولايات المتحدة ضد روسيا، مؤكدا أن هذا لا يسهم في تطبيع العلاقات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا