وزير المالية يشارك فى اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين

غادر عمرو الجارحى وزير المالية صباح اليوم /الثلاثاء/ فى جولة تشمل لندن وواشنطن ونيويورك، على رأس وفد يضم أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية، ومساعدى الوزير السفير أيمن القفاص مساعد وزير المالية للشئون الدولية، وياسر صبحى مساعد الوزير للسياسات المالية.
وذكرت وزارة المالية - فى بيان لها اليوم - أن عمرو الجارحى وزير المالية سيعقد لقاءات فى العاصمة البريطانية مع عدد من كبريات البنوك الاستثمارية ومسئولى بورصة لندن للتشاور حول التعاون فى مجالات الاستثمار لتمويل مشروعات البنية الأساسية فى مصر.
وأشارت إلى أن وزير المالية والوفد المرافق سيتوجهون إلى واشنطن للمشاركة فى الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين خلال الفترة من 6 إلى 9 أكتوبر، كما سيعقد الوزير مجموعة من اللقاءات مع ممثلى البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية الأساسية ومجموعة من البنوك الاستثمارية.
وأوضح البيان أن وزير المالية سيعقد أيضا عدة لقاءات مع وزراء مالية ألمانيا وفرنسا وإستراليا، بالإضافة إلى لقاءات أخرى مع عدد من مسئولى وزارتى الخارجية والخزانة الأمريكية، منوها بأن المعهد الدولى للسياسات المالية سيستضيف وزير المالية كمتحدث رئيسى فى الاجتماع السنوى للمعهد، بالإضافة إلى أنه سيلقى الكلمة الافتتاحية فى ملتقى الاستثمار، الذى تنظمه غرفة التجارة المصرية الأمريكية، لأكثر من 100 شركة استثمارية فى الولايات المتحدة الأمريكية.
وكشف البيان أن وزير المالية سيشارك مع محافظ البنك المركزى فى اجتماعات وزراء المالية ومحافظى البنوك المركزية ومجموعة العشرين، كما سيعقد لقاء مع كريستين لاجارد مدير صندوق النقد الدولى ونواب رئيس البنك الولى المسئولين عن منطقة الشرق الأوسط.
وأوضح البيان أن وزير المالية سيتوجه إلى نيويورك لتمثيل مصر كمتحدث رئيسى فى المؤتمر الدولى للتمويل والسياسات المالية، بالإضافة إلى لقاءات موسعة مع عدد من رؤساء البنوك الاستثمارية ومؤسسات التمويل الدولية خلال يومى 10 و11 أكتوبر الجارى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا