في عيد ميلادها الـ49.. صابرين بين الفن والسياسة و«الحجاب»..صور

بدأت العمل بالفن وهي في الرابعة من عمرها

تنتمي لأسرة فنية.. وهي ابنه شقيقة الفنانة الراحلة نعيمة عاكف

بداية تعرف الجمهورية عليها كان من خلال مسلسل "ليلة القبض على فاطمة"

مسلسل "أم كلثوم".. نقطة فارقة في حياتها الفنية

هي فنانة شاملة تمتاز بإحساسها الصادق التلقائي البسيط، بدأت صلتها بالفن وهي في الرابعة من عمرها، فقد كان لنشأتها الفنية عامل كبير في الغوص في دهاليز الفن، فهي ابنة شقيقة الفنانة الشاملة ملكة الاستعراض الأولى في الوطن العربي نعيمة عاكف.

إنها الفنانة صابرين التي تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ 49، فقد ولدت في مثل هذا اليوم من عام 1967، بدأت حياتها الفنية وهي في الرابعة من عمرها حيث كانت تهوى الغناء و"التقليد".

اقتحمت عالم التمثيل بأدوار بسيطة في بدايتها إلى أن جاء إليها الدور الأهم في مسيرتها الفنية بمسلسل "ليلة القبض على فاطمة" من إخراج محمد فاضل، والتي شاركت في المسلسل مع الفنانة فردوس عبد الحميد، وفاروق الفيشاوي، وممدوح عبد العليم، ليكون نقطة فارقة في مسيرتها الفنية.

تعددت الأدوار التي قدمتها صابرين بعد ذلك حتى أصبحت الحصان الرابح لدى المخرجين والمنتجين، حيث بدأت تُطلب في أدوار بعينها تحتاج مواصفات خاصة تمتلكها "صابرين"، لتقف أمام كبار النجوم في كثير من الأعمال منها مسلسل "الشك"، و"شيخ العرب همام"، و"أهالينا"، و"رحلة أبو العلا البشري"، و"ورد وشوك"، و"هوانم جاردن سيتي"، و"المحروسة"، وأخيرا شاركت في السباق الرمضاني الماضي بمسلسل "فراح القبة".

ولم يتوقف تألق صابرين عند النجاح من خلال الأعمال الدرامية، بل نجحت وتألقت على شاشة السينما، ومن أبرز أعمالها أفلام "سواق الهانم"، و"اغتيال مدرسة"، و"ملك التاكسي"، و"حب أحلى من حب"، و"الغاضبون"، وفي الموسم الفني الأخير شاركت ليلى علوي في فيلم "الماء والخضرة والوجه الحسن"، وفي فيلم "لف ودوران" مع الفنان أحمد حلمي.

الفنانة صابرين.. بعد نجاحها وتألقها بتجسيد دور كوكب الشرق في العمل الدرامي الأشهر الذي تم إنتاجه عام 1999 وأخرجته إنعام محمد علي، قررت الاعتزال وارتداء الحجاب، وظلت بعيدة تماما عن الأضواء لتعود مجددا إلى ممارسة العمل الفني عام 2006 بفيلم "كشكول لكل مواطن" ومصممة على ارتداء "الباروكة" كحجاب لرأسها، مثيرة الكثير من الجدل والنقاش.

تزوجت صابرين مرتين، الأولى من ياسر عبد اللطيف والذي أنجبت منه ابنها "نور" وبعد ارتدائها الحجاب انفصلا، لتتزوج مجددا من رجل الأعمال طارق صادق جلال، وأنجبت منه ثلاثة أبناء "يوسف وعمر وعلي".

وعن قبولها الزواج مرة ثانية من شخص متزوج من أخرى، قالت صابرين في أحد حواراتها الفنية إن زوجها رجل متحضر يتكلم عن زوجته الأولى بتقدير، ما جعله تحترمه.

للفنانة صابرين مواقف سياسية أيضا، ولعل من أبرز نشاطاتها في هذا المجال أنها طالبت الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن يفتح مجال التجنيد للسيدات حتى تستطيع أن تشارك هي وبنات جيلها في دعم ومساندة الجيش المصري.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا