القومي الطفولة: استغلال 22 طفلا في التسول بـ 3 محافظات

أكدت الدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان للسكان اليوم أن المجلس القومى للطفولة والأمومة يعمل على التصدي لكافة أشكال انتهاكات الطفولة وخاصة التى يتم رصدها من خلال البلاغات الواردة على خط نجدة الطفل 16000 المجاني ؛ وذلك تفعيلا للمواد الواردة بقانون الطفل 126 لسنة 2008 .

وقالت شوقي - في تصريح لها اليوم - إن الخط استقبل عدة بلاغات حول وجود استغلال لأطفال في التسول من قبل بالغين بمحافظات الشرقية ، والبحيرة ، والدقهلية وتم تحويلها للإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث لمتابعة البلاغات والوقوف على مدى صحة تعرض الأطفال للخطر واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

وأفادت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بأنه وبالبحث في البلاغات الواردة لخط نجدة الطفل من محافظة الشرقية ، فقد تم العثور على 9 أطفال يتم استغلالهم في التسول من قبل ذويهم وقررت النيابة العامة تسليم الأطفال لأولياء أمورهم وأخذ تعهد عليهم بحسن رعايتهم.

كما تم العثور على 6 أطفال يتم استغلالهم في أعمال تسول بمحافظة الدقهلية مقابل 7 أطفال في محافظة البحيرة حيث تم عرضهم على النيابة العامة لإتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم.

وأكدت على أن المجلس يبذل جهودا حثيثة لحماية أطفال مصر ، مشيدة بالحملات التي تقوم بها الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث والتي تستهدف حماية الأطفال من الاستغلال بكافة صوره ومن بينها التسول.

وشددت على ضرورة التعاون والتكاتف من قبل المواطنين بالإبلاغ علي خط نجدة الطفل 16000 المجاني فور فقد الأسرة لأحد أطفالها وأيضا عن أية حالة وجود طفل معرض للخطر ، وخاصة الأطفال المصحوبين مع أشخاص بالغين يتم استغلالهم في أعمال التسول لمنع الإتجار بهم واستغلالهم والتحقق من صلتهم بهؤلاء الأطفال.

وأشارت إلى أهمية دور وسائل الإعلام في توعية الأسرة خاصة الأمهات بحماية أطفالهم وتوعية الأطفال أنفسهم بضرورة الإبلاغ علي خط نجدة الطفل والجهود التي يقوم بها لحمايتهم من المخاطر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا